الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

4 ملايين ريال صافي أصول «الجزيرة موطن ريت» خلال 9 شهور

صناديق - الرياض

سجل صندوق «الجزيرة موطن ريت» والذي تديره شركة الجزيرة للأسواق المالية، صافي قيمة الأصول بلغت 104.4 ملايين ريال بنهاية فترة التسعة أشهر الأولي من عام 2019، كما يوضح الجدول التالي:

وقال الصندوق في تقرير الربع الثالث من العام الحالي والذي نشر على «تداول»، إن سعر الوحدة بنهاية سبتمبر 2019 بلغ 8.85 ريال، فيما سجل أداء الصندوق 0.93%.

وبحسب التقرير، بلغ الدخل التأجيري للصندوق خلال نفس الفترة 1.32%، وبلغت نسبة تكاليف الصندوق إلى إجمالي الأصول 0.59%

ووفق التقرير، تمثلت التغييرات التي أثرت في عمل الصندوق من بداية الربع وحتى تاريخ التقرير في تغيير شروط وأحكام الصندوق خالل الفترة وتضمن التغيير ما يلي: تعديل اسم المحاسب القانوني من البسام والنمر الى البسام وشركاه، تعديل مدة الصندوق إلى 99 سنة، تحديث قائمة مستأجري عقارات الصندوق، تحديث عقود التأجير السارية، تحديث بعض البنود لتتماشى مع تعديل هيئة السوق المالية على التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد أرباح موزعه تخص فترة التقرير.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في يناير 2017 على طلب شركة الجزيرة للأسواق المالية بطرح وتسجيل صندوق «الجزيرة موطن ريت» في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول، وطرحه طرحاً عاماً.

ويستثمر صندوق «الجزيرة موطن ريت» في عقارات مطورة، ويقوم بتوزيع 90% على الأقل من صافي دخل الصندوق على المستثمرين خلال فترة عمل الصندوق، وذلك بشكل سنوي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *