الثلاثاء 14 شوال 1445هـ 23-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

916.6 مليون ريال أرباح بنك البلاد في 9 أشهر

صناديق - الرياض

ارتفعت أرباح بنك البلاد، إلى 916.6 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولي من عام 2019 مقارنة بأرباح 749 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2018، بنسبة زيادة قدرها 22%.

وذكر البنك في بيان له اليوم الإثنين، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى زيادة دخل العمليات بنسبة 16٪، وذلك نتيجة لنمو صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية ومكاسب الاستثمارات. وقابلها انخفاض في صافي دخل أتعاب وعمولات ومكاسب تحويل عملات أجنبية ودخل العمليات الأخرى وتوزيعات الأرباح.

من جانب آخر فقد ارتفع إجمالي المصاريف بنسبة 11%، وذلك نتيجة لارتفاع استهلاك وإطفاء ومصاريف عمومية وإدارية أخرى ورواتب ومزايا الموظفين ومخصص خسائر ائتمانية متوقعة. و قابلها انخفاض في الإيجارات و مصاريف المباني.

كما أرجع البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 16%، وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية ومكاسب الاستثمارات وتوزيعات الأرباح ودخل العمليات الأخرى، وقابلها انخفاض في دخل أتعاب وعمولات ومكاسب تحويل عملات أجنبية.

كما زاد إجمالي المصاريف بنسبة 11%، وذلك نتيجة لارتفاع مصاريف عمومية وإدارية أخرى واستهلاك وإطفاء ورواتب ومزايا الموظفين. وقابلها انخفاض الإيجارات ومصاريف المباني ومخصص خسائر ائتمانية متوقعة.

وعزا البنك سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة دخل العمليات بنسبة 7%، وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية ودخل أتعاب وعمولات ومكاسب الاستثمارات ودخل العمليات الأخرى ومكاسب تحويل عملات أجنبية و توزيعات الأرباح.

ومن جانب آخر، ارتفع إجمالي المصاريف بنسبة 6%، وذلك نتيجة لارتفاع مصاريف عمومية وإدارية أخرى ورواتب ومزايا الموظفين والإيجارات ومصاريف المباني واستهلاك وإطفاء، و قابلها انخفاض في مخصص خسائر ائتمانية متوقعة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *