الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«STV» تستعد لإطلاق صندوق استثماري ثاني بقيمة 500 مليون دولار

صناديق - وكالات

تستعد شركة «STV» السعودية الاستثمارية، المتخصصة في رأس المال الجريء، لإطلاق صندوق ثاني في المملكة العربية السعودية، بقيمة 500 مليون دولار أمريكي على الأقل، بعدما قررت شركة «دبي للفروسية» فتح صندوق استثماري ثان في شركة «أوبر تكنولوجيز» العالمية للنقل التشاركي، وفقا لتقرير نشرته وكالة «بلومبرج».

وقال عبد الرحمن طرابزوني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «STV»: «بالتأكيد أرى طريقًا لصندوق ثانٍ يساوي أو أكبر من صندوق الـ 500 مليون دولار الموجود لدينا اليوم».

وتزايد الاهتمام بالتكنولوجيا الناشئة في الشرق الأوسط. اشترت شركة «أوبر» شبكة «كريم» في مارس الماضي مقابل 3.1 مليار دولار، في حين اشترت «أمازون» شركة «سوق دوت كوم» للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في دبي في عام 2017.

وتتوقع «STV» نمو استثمارات رأس المال الاستثماري في المملكة العربية السعودية وحدها بعشرة أضعاف بحلول عام 2025 ، وفقًا لتقرير نُشر يوم الأربعاء.

وبدأت «STV» عملياتها في عام 2017 بتمويل من شركة الاتصالات السعودية، وغادر طربزوني المدير التنفيذي السابق لشركة «جوجل» وادي السيليكون للعمل بالشركة. وقد دعمت بالفعل الشركات بما في ذلك موقع «مرسول» للتجارة الإلكترونية والتطبيق التعليمي «نون».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *