الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

استضافة أمريكا لكأس العالم 2026 يحفز إنشاء صندوق لكرة القدم بـ 50 مليون دولار

صنادق - وكالات

مع استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة كأس العالم في عام 2026، يقود مالك لفريق كرة قدم في الدوري الرئيسي استثمارًا بقيمة 50 مليون دولار فيما أسماه «العقد الأكثر أهمية» لهذه الرياضة في البلاد، وفقا لما أكدته وكالة «بلومبرج».

وقال ريتشي جراهام، صاحب جزء من اتحاد فيلادلفيا: «كرة القدم الأمريكية لها صوت، وهذا الصوت يزداد ارتفاعًا.. وكأس العالم 2026 هو قاب قوسين أو أدنى، ونحن بحاجة إلى أن نكون مستفيدين».

ولتحقيق هذه الغاية، أنشأ جراهام وفريق من المديرين التنفيذيين السابقين من أمثال «أديداس» و«إي إس بي إن.كوم» و«إسكور» و«ميديا ميديا» و«ديجيتال فوتبول» التي تركز على كرة القدم صندوق استثمار بقيمة 50 مليون دولار يركز على تنمية اللعبة في أمريكا الشمالية.

ويتمثل الهدف النهائي، كما قال جراهام، في إنشاء منصة وقفة واحدة حيث يمكن لأولئك الذين يستثمرون في كرة القدم الأمريكيةبما في ذلك الأطفال والآباء والمشجعين العاديين واللاعبين والمدربين المحترفينأن يمسوا الرياضة وثقافتها.

وأضاف جراهام إن الرياضة الأكثر شعبية في العالم سوف تستفيد في الولايات المتحدة من ارتفاع عدد السكان ذوي الأصول الأسبانية وقاعدة المعجبين بالجيل الألفي.

وتابع: «من الجيد أن تسبح مع المد والجزر»، مشيرًا إلى تزايد عدد الجمهور لكرة القدم للسيدات وقواعد المعجبين الكبيرة في MLS في أماكن مثل أتلانتا ولوس أنجليس وسياتل وبورتلاند وأوريجون.

وسيتألف المشروع من عنصرين رئيسيين: كرة القدم الجماعية، وهي منتج محتوى الوسائط المتعددة تهدف إلى تعزيز ثقافة كرة القدم الأمريكية، وتحالف كرة القدم، تهدف إلى البناء على ممتلكات جراهام الحالية من خلال شبكة من الأندية والبطولات والبطولات.

وقال جراهام إن كرة القدم الجماعية ستبدأ العام المقبل عبر قنوات التواصل الاجتماعي مثل «إنستجرام» و«تيك توك» و«يوتيوب»، بالإضافة إلى منصات مباشرة للمستهلكين.

ويقوم عدد من الفرق الدولية البارزة، التي تضم أيقونات مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار، بألعاب المعارض بانتظام في الولايات المتحدة في محاولة لاكتساب الجماهير في أكبر سوق رياضي في العالم.

وقال جراهام، إنها مسألة وقت فقط حتى يظهر نجم أمريكي مولود ومدرب، وهو يفعل كرة القدم في الولايات المتحدة بما فعله ياو مينغ لكرة السلة في الصين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *