الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

اغلاق صندوق «إمباكت إنجين» تقوده النساء بقيمة 25 مليون دولار

صناديق - وكالات

قامت «إمباكت إنجين»، وهي شركة استثمار تقودها النساء تدعم التغيير الاجتماعي، بإغلاق صندوق المشاريع الثاني بقيمة 25 مليون دولار، وفقا لتقرير لوكالة «بلومبرج».

وذكر بيان لشركة «إمباكت إنجين» ومقرها شيكاغو يوم الجمعة إن صندوق «فينشرز 2» يدعم شركات البرمجيات المبكرة التي تستهدف التمكين الاقتصادي والتعليم والاستدامة البيئية والصحة. فيما جمع أول صندوق استثماري لها 10 ملايين دولار.

ويزيد الاستثمار الواعي اجتماعيًا من مكانته، وشهد أكبر مديري الصناديق في العالم ارتفاعاً في الأصول المخصصة لقضايا البيئة والاجتماعية والحوكمة بنسبة 23.3٪ العام الماضي إلى 1.46 تريليون دولار، وفقًا لمعهد التفكير والتفكير والاستثمارات.

واستثمرت «فينشرز 2» في تسع شركات، بما في ذلك «كانسيلر كيو»، والتي تحدد المرضى المعرضين للخطر والمؤهلين للاختبار الجيني ، و «جليمبسي كيه 12»، ما يساعد المدارس على تحسين كفاءة الإنفاق.

وقال تاشا سيتز، شريك في«إمباكت إنجين» ، في مقابلة: «إننا نشهد جيلًا جديدًا من رواد الأعمال الذين يواجهون التحديات الاجتماعية من خلال نماذج الأعمال التي يمكن أن تحقق نتائج أفضل بالإضافة إلى عوائد مالية جذابة».

وتمتلك الشركة، برئاسة المدير التنفيذي جيسيكا دروستي ياجان، أصولاً بقيمة 52 مليون دولار تحت الإدارة، بما في ذلك صندوق أسهم خاصة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *