الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الاتحاد الأوروبي يطلق صندوق بـ 400 مليون يورو لتجنب الركود في الولايات المتحدة والصين

صناديق - وكالات

كشف تقرير نشره موقع «كوين ديسك» المتخصص في عملات البيتكوين والعملات الرقمية، عن أن الاتحاد الأوروبي يخطط لإطلاق صندوق استثمار في مجال الذكاء الاصطناعي (AI) بقيمة 400 مليون يورو، لتجنب الركود في الولايات المتحدة والصين

وتم إنشاء صندوق جديد بهدف منع الاتحاد الأوروبي من التراجع عن دول مثل الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق بالابتكار والذكاء الاصطناعي.

قام كل من صندوق الاستثمار الأوروبي والمفوضية الأوروبية مجتمعين بتخصيص 100 مليون يورو (أكثر من 110 مليون دولار) لمشروع استثمار مخصص يتيح رأس المال لمشاريع الذكاء الاصطناعي و البلوك تشين عبر صناديق الاستثمارات الجريئة أو مستثمرين آخرين، إحدى وكالات الاتحاد الأوروبي.

وقال صندوق الاستثمار الأوروبي إنه من المتوقع أن يجلب المستثمرون من القطاع الخاص ما يصل إلى 300 مليون يورو (331 مليون دولار) في الصندوق، في حين أن المجموع قد يرتفع أكثر من العام المقبل، مع تمكن البنوك الترويجية الوطنية من المشاركة الاستثمار في إطار المخطط.

وتشير تقارير منقحة إلى أن الصندوق يمكنه في النهاية جمع ما يصل إلى ملياري يورو (2.2 مليار دولار) في إطار برنامج InvestEU.

وفقًا لهذا المنشور ، فإن الاتحاد الأوروبي ينفق بالفعل الكثير على البلوكتشين (الإنفاق المتوقع لعام 2019 هو 674 مليون دولار) ، ولكن هذا موجه في الغالب نحو البحث وإثبات المفاهيم.

الولايات المتحدة هي أكبر منفق، حيث من المتوقع أن تنفق 1.1 مليار دولار، وتحتل الصين المرتبة الثالثة بعد الاتحاد الأوروبي بمبلغ 319 مليون دولار، وفقًا لأرقام مستقاة من شركة البيانات الدولية.

يهدف الصندوق الجديد إلى معالجة حقيقة أنه لا يتم إنفاق الكثير في الاتحاد الأوروبي على تطوير «مشاريع كبيرة الحجم».

وقال صندوق الاستثمار الأوروبي «الاستثمار في محفظة من شركات الذكاء الاصطناعى المبتكرة وشركات البلوك تشين ستساعد على تطوير مجتمع مستثمر ديناميكي على مستوى الاتحاد الأوروبي حول الذكاء الاصطناعى والبلوك تشين. من خلال إشراك البنوك الترويجية الوطنية، يمكننا زيادة حجم الاستثمارات على المستوى الوطني».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *