الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الراجحي ريت» يمدد مذكرة التفاهم الموقعة مع «الخليج للتدريب»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية، تمديد صندوق «الراجحي ريت» مذكرة تفاهم موقعة مع شركة الخليج للتدريب والتعليم للاستحواذ على ثلاث مؤسسات تعليمية بموافقة كلا الطرفين لمدة 31 يومًا حتى 31 ديسمبر 2019.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على «تداول»، إن جميع بنود وشروط مذكرة التفاهم ستبقى على حالها دون تغيير.

يشار إلى أن «الراجحي ريت» وقع مذكرة تفاهم مع شركة الخليج للتدريب في مارس الماضي لبيع وإعادة تأجير 3 عقارات من ممتلكاتها التعليمية وذلك لمدة 180 يومًا من تاريخ التوقيع، وتم تمديد المذكرة حتى 30 نوفمبر الجاري.

ويعتبر هذا التمديد هي الثالث حيث تم تمديد المذكرة مرتين، الأولى من 1 أكتوبر 2019 وحتى 30 أكتوبر 2019، والمرة الثانية من تاريخ 31 أكتوبر 2019 وحتى تاريخ 30 نوفمبر 2019.

وكان مالكو وحدات صندوق «الراجحي ريت» وافقوا في اجتماعهم الخميس الماضي، على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من 1.72 مليار ريال إلى 2.41 مليار ريال، كحد أقصى بغرض الاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *