الأربعاء 16 ربيع الأول 1441ﻫ 13-نوفمبر-2019م

«السعودي الفرنسي كابيتال» تُعلن انتهاء المستشار الخارجي من احتساب زكاة صندوق «تعليم ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال مدير صندوق «تعليم ريت»، عن الانتهاء من احتساب زكاة الصندوق من قبل مستشار خارجي واكتمال تقديم الإقرارات الزكوية للهيئة العامة للزكاة والدخل.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على «تداول»، إنه تم إقرار الزكاة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، ولا يوجد رسوم زكاة لهذه الفترة.

وأضافت أنه تم إقرار الزكاة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018، وبلغت الرسوم 640.51 ألف ريال وتم دفعها من قبل مدير الصندوق دون أن يكون هناك أي تأثير على أصول الصندوق.

وأوضحت أن مصاريف الزكاة السنوية سيتم تحميلها على أصول الصندوق اعتباراً من 2019، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي تغيير أساسي حاصل على الإعلان السابق بموجب هذا الإعلان الإلحاقي.

كان مجلس إدارة «تعليم ريت»، قرر في سبتمبر الماضي بدء إجراءات تسجيل الصندوق لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل (لأغراض الزكاة)، وذلك بما يتوافق مع الإجراءات والأنظمة ذات العلاقة.

و«تعليم ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية محتفظ به بالريال السعودي بناءً على اتفاقية مبرمة بين السعودي الفرنسي كابيتال (مدير الصندوق) والمستثمرين (مالكي الوحدات).

بدأ الصندوق عملياته في 30 مايو 2017، ويعتبر أول يوم إدارج للصندوق في سوق الأسهم السعودية «تداول».

ويهدف الصندوق الذي تصل مدته 99 عاماً من تاريخ بدء العمليات، إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما لا يقل عن ما نسبته 90% مرة واحدة سنوياً من صافي أرباح الصندوق نقداً، وتكون جميع الاستثمارات العقارية التي سيقوم بها والصندوق مرتبط بقطاع التعليم أو التدريب.

وتعتبر شركة كسب المالية هي أمين حفظ الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *