الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«السلام» البحريني يطلق صندوق استثماري بـ50 مليون دولار لنقل التكنولوجيا الصينية

صناديق - المنامة

أعلن «مصرف السلام – البحرين»، عن عقد شراكة مع «إم إس أيه كابيتال» الصينية لإطلاق (صندوق السلام MSA البحرين – MEC فينتشرز) بقيمة 50 مليون دولار.

وقال المصرف في بيان وصل «صناديق» نسخة منه اليوم الأربعاء، إن الصندوق سيوفر فرصًا استثمارية جيدة عبر الاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا الصينية المتطورة ونماذج الأعمال الصينية المبتكرة لتطبيقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحسب البيان، يعدّ الصندوق هو الأول من نوعه بتمويل وإدارة من القطاع الخاص لتوحيد أسواق التكنولوجيا ورأس المال في جمهورية الصين الشعبية ومنطقة الشرق الأوسط.

كما يُمثل أول شراكة استثمارية محدودة يتم تأسيسها في مملكة البحرين بموجب قانون شراكات الاستثمار المحدودة، حسب البيان.

وتابع: «يساهم الصندوق في تعزيز أنشطة تدفق رأس المال والتكنولوجيا والتعاون بين الصين والشرق الاوسط، مع الاستفادة من أفضل الممارسات الرائدة في قطاع التكنولوجيا الصينية».

وأشارت المصرف إلى أن استثمارات الصندوق ستشمل قطاعات متعددة، منها التجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، إلى جانب مجموعة متنوعة من الركائز الأساسية اللازمة لدعم بيئة أعمال التكنولوجيا، مثل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية وأنظمة الشبكات.

وأكد البيان أن الصندوق سيعمل أيضا على توفير فرص إنشاء المشاريع الاستثمارية والمشاركة فيها في مختلف المناطق الجغرافية والقطاعات الاقتصادية.

وأورد البيان بأن الصندوق سيستفيد من محفظة شركة «إم إس أيه كابيتال» الصينية الواسعة، والتي تضم أعمالاً في مختلف مجالات قطاع التكنولوجيا والتي من بينها البيانات الضخمة للرعاية الصحية، والتسلسل الجيني، والمركبات الكهربائية، وتطبيقات التوصيل، والنقل المتخصص، والتجارة الالكترونية عبر البلدان.

بينما سيسخَر «مصرف السلام» قدراته الإقليمية، لدعم جهود الشركة الصينية في الإشراف على المشاركة والاستحواذ على الفرص الاستثمارية ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *