الأربعاء 16 ربيع الأول 1441ﻫ 13-نوفمبر-2019م

العربي الوطني يحتفي بخريجي برنامج «دبلوم التدقيق الداخلي»

صناديق - الرياض

احتفى البنك العربي الوطني في مقره الرئيس بالرياض، بخريجي وخريجات برنامج “دبلوم التدقيق الداخلي”، بحضور الدكتور روبير عيد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب، والأستاذ فواز الكسار رئيس إدارة المراجعة الداخلية، والأستاذ بدر العتيبي رئيس مجموعة الموارد البشرية، والدكتور عمر عطية مدير أكاديمية العربي.

وخلال الحفل الذي أقامه البنك بهذه المناسبة، هنأ الرئيس التنفيذي الخريجين والخريجات، وسلمهم شهادات التخرج، كما قدم دروع التكريم للحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى.

وقال الأستاذ فواز الكسار رئيس إدارة المراجعة الداخلية في البنك العربي الوطني: ” يسعدنا أن نكون السباقين في توفير برنامج تدريبي متكامل هو الأول على مستوى المملكة في مجال المراجعة الداخلية للارتقاء بقدرات الكوادر الوطنية من المراجعين الداخليين، وإكسابهم المعارف والخبرات اللازمة التي تمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة بما يتفق مع المعايير الدولية للممارسات المهنية للمراجعة الداخلية”.

عقد البرنامج الذي امتد لعامين في مقر أكاديمية العربي، وتم تنفيذه من قبل شركة تدريب عالمية باستخدام أساليب تدريب حديثة تتضمن دراسة حالات وتقييمها، وعروض مرئية، وتمارين فردية وجماعية. وتم في نهاية البرنامج تخريج 26 سعودياً من الجنسين بعد اجتيازهم لاختبارات متعددة.

يعد البرنامج بمثابة تأهيل للحصول على شهادة ” المدقق الداخلي المعتمد “، حيث تم تعريف المشاركين بأشهر النماذج وأفضل الممارسات والأطر التنظيمية العالمية المستخدمة في الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر والحوكمة، بالإضافة إلى كيفية إدارة مهام المراجعة الداخلية وأدوات وتقنيات أعمال المراجعة، ومخاطر الاحتيال المالي والوظيفي والضوابط الرقابية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *