الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

القويز: 82 مليار ريال صافي الاستثمارات الاجنبية في السوق المالية منذ بداية العام الحالي

صناديق - الرياض

أكد رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز، أن طرح شركة ارمكوا في السوق السعودي يجلب العديد من السيولة من المستثمرين الاجانب، كاشفاً في الوقت نفسه عن دخول ما يزيد عن 82 مليار ريال من صافي الاستثمارات الاجنبية في السوق منذ بداية العام الحالي، وأن هذا يفسر ويؤكد محافظة السوق المالية على مستوى التقييم الحالية.

جاء ذلك خلال ملتقى الإدراج الذي نظمته غرفة الرياض، بالتعاون مع هيئة السوق المالية، و”تداول”، أمس الاحد بحضور العديد من المختصين والمهتمين بالقطاع.

من جانبه أكد ‏‏‏‏‏المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية المهندس خالد الحصان، أن طرح شركة ارمكوا سيغير من مركز “تداول” في الفترة المقبلة لتصبح ضمن اكثر 10 اسواق في العالم من حيث مستوى القيمة السوقية.

من جهته، قال رئيس الغرفة الأستاذ عجلان العجلان، أن تنظيم الملتقي يأتي هذا العام في ظل تطور اقتصادي شامل تشهده المملكة، حددت أهدافه المستقبلية (رؤية 2030) التي تحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين – حفظهم الله – مبيناً إن ما شهدته السوق المالية من تطوير كبير في آليات العمل التنظيمية وما حققته من إنجازات هو ثمرة لخطتها الاستراتيجية التي تهدف الى جعل السوق جاذبةً للاستثمار المحلي والأجنبي وان تكون قادرةٍ على لعب دور محوري في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر دخله.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *