الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

المحافظون في بريطانيا يعدون بإنشاء صندوق بـ 500 مليون جنيه لتعزيز الوصول للأدوية الحديثة

صناديق - وكالات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه في حالة إعادة انتخابه، سيطلق المحافظون صندوقًا بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لمنح المرضى «وصولاً أسرع إلى أحدث الأدوية لعلاج السرطان وغيره من الأمراض».

ووفقا لتقرير لصحيفة «فاينانشيال تايمز» سيحل صندوق الأدوية المبتكرة الجديد محل صندوق أدوية السرطان، الذي من المقرر أن ينتهي في العام المقبل، والذي أنشئ أصلاً في عام 2010 لتوفير تمويل إضافي للأدوية التي تعتبر باهظة الثمن بموجب الصيغة المعتادة للحكم على القيمة مقابل المال في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

لطالما اشتكت صناعة الأدوية من التطوير «المنخفض والبطئ» للعقاقير المبتكرة من قبل الخدمة الصحية الوطنية الممولة من قبل دافعي الضرائب، مع مراجعة الأدوية للتأكد من كلفتها من قبل المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية.

وقال حزب المحافظين، إن الأمر قد يستغرق أحيانًا وقتًا طويلاً حتى يتم اعتماد الأدوية الأكثر ابتكارًا. كان الكيان الجديد سيزيد التمويل وسيوسع نطاقه ليشمل المزيد من الأمراض، ما يتيح للمرضى الوصول بشكل أسرع إلى أحدث الأدوية والعلاجات التي تكافح حاليًا لاعتمادها من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني إن صندوق مكافحة السرطان ساعد الآلاف من المرضى على الوصول إلى الأدوية التي كانوا سيضطرون إلى انتظارها، وعندما تصبح الأمراض أكثر تعقيدًا ويتم تطوير عقاقير جديدة، يجب أن نتأكد من حصول هيئة الخدمات الصحية الوطنية على أكثر الوسائل ابتكارا أدوية.

وأضاف جونسون أن الصندوق الجديد «يعني أن العقاقير الجديدة التي تطورها حاليا صناعة علوم الحياة الرائعة لدينا – لمرض الزهايمر والخلايا العصبية الحركية ومرض باركنسون والسرطان – ستتاح للمرضى في جميع أنحاء البلاد بشكل أسرع».

وقالت جلاكسو سميث كلاين، أحد أكبر منتجي الأدوية في بريطانيا: «سننظر في التفاصيل، لكننا نرحب بمقترحات كهذه من شأنها أن تمكن مرضى المملكة المتحدة من الوصول بشكل أسرع إلى الأدوية المبتكرة».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *