الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

دخول صندوق «الجزيرة للأسهم العالمية» في قائمة الكبار من حيث العائد الاستثماري

صناديق - خاص

أظهر مؤشر «صناديق»، الأسبوعي، دخول صندوق «الجزيرة للأسهم العالمية» في نهاية الأسبوع المنتهي في جلسة الخميس 7 نوفمبر 2019، ضمن قائمة العشرة الكبار من حيث نسبة العائد الاستثماري لصناديق الاستثمار المحلية المسجلة لدى هيئة السوق المالية منذ بداية العام الحالي.

وبحسب المؤشر الذي يأتي استناداً إلى بيانات السوق المالية السعودية «تداول»، واصل صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بأسهم السوق الموازية» صدارته بين الصناديق الأعلى من حيث العائد الاستثماري للأسبوع الرابع على التوالي مسجلا عائد بلغ 68.53 % في الأسبوع الماضي مقارنة بـ 60.56% في الأسبوع السابق عليه.

وأظهر المؤشر أيضاً، أن صندوق «إتش إس بي سي لأسهم شركات البناء والإسمنت السعودية» حافظ على المرتبة الثانية مع ارتفاع العائد الاستثماري له إلى 45.82% في الأسبوع الماضي من 44.24% في الأسبوع السابق عليه.

فيما تراجع العائد الاستثماري لصندوق «القصر العقاري الخليجي» من 28.9% إلى 25.96% في الأسبوع الماضي، ولكنه واصل بقائه في المرتبة الثالثة بين أعلي الصناديق من حيث العائد.

كما حافظ صندوق «إتش إس بي سي لمؤشر الأسهم العالمية» على المرتبة الرابعة للأسبوع الثاني على التوالي بنهاية الأسبوع الماضي، مع ارتفاع العائد الاستثماري له إلى 25.25% مقابل 23.49% في الأسبوع السابق عليه.

وبحسب المؤشر، جاء «الأهلي لمؤشر أسهم أوروبا» في المرتبة الخامسة بنسبة عائد 24.27% مقابل 23.43% في الأسبوع السابق عليه.

وتقدم صندوق «الرياض للأسهم الأمريكية» مرتبة واحدة إلى السادسة مع ارتفاع عائده الاستثماري من 21.69% إلى 22.26% في الأسبوع الماضي.

وظهر صندوق «الجزيرة للأسهم العالمية» هذا الأسبوع ضمن قائمة أعلى الصناديق من حيث العائد الاستثماري بنحو 22.17% في الأسبوع الماضي ليحتل المرتبة السابعة بين أعلى الصناديق من حيث العائد.

وأظهر المؤشر، تقدم صندوق «سامبا كابيتال للأسهم الأمريكية» مرتبتين إلى المرتبة الثامنة بعد أن حقق زيادة في العائدة الاستثماري من 20.48% إلى 21.59% في الأسبوع الماضي.

وجاء صندوق «الأهلي لمؤشر أسهم أمريكا الشمالية» في المرتبة التاسعة مع عائد استثماري 21.51% في الأسبوع الماضي، ثم «الرياض العقاري العالمي» في المرتبة العاشرة متأخراً أربعة مراتب بعد تراجع العائد الاستثماري إلى 21.16% مقابل 22.39% في الأسبوع السابق عليه.. والجدول التالي يوضح تصنيف أعلى 10 صناديق الاستثمار المحلية في «تداول»، بحسب نسبة العائد الاستثماري لكل صندوق:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *