الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

دراية المالية تنتهي من نقل ملكية عقار بالرياض إلى «دراية ريت» بـ 25.6 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة دراية المالية، عن نقل ملكية عقار لوجيستي في مدينة الرياض لصالح صندوق «دراية ريت»، حيث انتهت الإجراءات القانونية والفنية والنظامية بنجاح.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول»، أن قيمة الاستحواذ بلغت 25.6 مليون ريال، وتم تمويله كاملا من قبل التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وقالت إن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون إيجابيا بشكل عام، والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الثاني من العام 2019.

كانت دراية المالية وقعت في سبتمبر الماضي، اتفاقية شراء للاستحواذ على العقار الواقع في حي العزيزية بمدينة الرياض على طريق الخرج القديم جنوب الطريق الدائري الجنوبي، وهو عبارة عن مستودعين تم تقسيمهما إلى 12 قسما، والعقار مقام على أرض مساحتها الإجمالية حوالي 20 ألف متر مربع، وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية حوالي 15 ألف متر مربع.

وأعلنت الشركة في يوليو الماضي عن شراء ونقل ملكية عقار لوجيستي في جدة لصالح صندوق «دراية ريت» بقيمة 44 مليون ريال.

وصندوق دراية ريت هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع الضوابط الشرعية يتم إدراجه بالسوق المالية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، ومرخص من قبل هيئة السوق المالية للطرح العام. تمت الموافقة على طرح وحدات صندوق دراية ريت طرحا عاما في ديسمبر 2017.

ويعد صندوق دراية ريت، الذي تم إدراج وبدء تداول وحداته في السوق السعودي في  26مارس 2018، أحد أكبر الصناديق العقارية المتداولة حالياَ في السوق حيث بلغ حجمه 1.17 مليار ريال.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق دخل على رأسمال المستثمرين من خلال الاستثمار في مجموعة من الفرص العقارية القائمة والمتنوعة في المملكة العربية السعودية والمدرة للدخل باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *