الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

سدرة المالية تستحوذ على محفظة عقارات صناعية أمريكية بقيمة ٢٠٦ مليون دولار

صناديق - جدة

عززت شركة سدرة المالية، مدير الأصول الخليجي الذي يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، تواجدها في السوق الأمريكي باستحواذها على ثاني محفظاتها العقارية الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة ٢٠٦ مليون دولار أمريكي. وتضم المحفظة الجديدة ٣٠ أصلاً عقارياً صناعياً مهماً وحيوياً موزعاً على ١٥ ولاية أمريكية رئيسية، ومؤجرة بالكامل لشركات ومصانع أمريكية بنظام عقود التأجير الصافية.

وتستفيد المحفظة الاستثمارية من قائمة قوية من المستأجرين تتألف من شركات من الحجم المتوسط والكبير، والتي تَشغل أصولها المستأجرة لفترات تصل إلى ٢٧ سنة في المتوسط، وعقود طويلة الأجل لا تنتهي قبل ١٣ سنة في المتوسط العام، مما يجعل المحفظة مصدراً للتدفقات النقدية القوية والمستدامة خلال فترة الاحتفاظ بهذه الأصول.

المحفظة العقارية الجديدة تأتي بعد استحواذ الشركة مؤخراً على محفظة لستة أصول عقارية لسكن الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى عقار مؤجر لمتاجر Sainsbury’s العريقة في بريطانيا، ليبلغ إجمالي حجم الأصول التي تديرها الشركة حوالي ٢ مليار دولار أمريكي، والتي من ضمنها ما يزيد على ٨٠٠ مليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة.

وفي تعليقه على الصفقة، قال هاني باعثمان، نائب رئيس مجلس إدارة سدرة المالية: “تعد التوقعات المتعلقة بسوق العقارات الصناعية في الولايات المتحدة إيجابية إلى حد بعيد، ومن المنتظر أن تكون إحدى أكثر الأسواق ربحية في البلاد، لا سيما في ظل معدلات شغور منخفضة تقل عن خمسة بالمائة، بالإضافة إلى إنخفاض تكلفة الإقتراض بالدولار الأمريكي”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *