الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

شركة الاستثمارات الكندية «ثري آي كيو» تنشر طلبًا لصندوق بيتكوين

صناديق - وكالات

أعلنت شركة «ثري آي كيو» الكندية لإدارة صناديق الاستثمار عن إصدار نشرة لصندوق منظم مرتبط بعملة البيتكوين وطرحها للاكتتاب العام، حسبما أعلنت الشركة فى بيان لها.

ومن المتوقع أن يكون متاحًا في بورصة تورونتو للأوراق المالية في وقت لاحق من هذا العام.

وقال فريد باي الرئيس التنفيذي لشركة «ثري آي كيو لكوينتيليغراف»: «نتوقع أن نُدرج في بورصة تورونتو في أواخر ديسمبر 2019 أو أوائل يناير 2020. وكجزء من خطواتنا التالية، نأمل في إشراك البنوك الكبرى في كندا. كما نأمل أن ينضم اثنان أو ثلاثة من أكبر البنوك في كندا، وتحديدًا تلك التي تريد أن تقود في مجال التكنولوجيا الفائقة، إلى مجموعة النقابة».

وقد كشفت الشركة التي تتخذ من تورونتو مقرًا لها أن شركة ثري آي كيو قد قدمت نشرة إصدار لصندوق بيتكوين فيما يتعلق بالاكتتاب العام الأولي لوحدات الفئة A والفئة F بمبلغ ١٠ دولارات لكل منهما.

وأضاف فاي، الذي كان يشغل سابقًا منصب نائب الرئيس الأول في «فيديليتي إنفستمنت كندا»، أن مستثمري التجزئة أبدوا حماسة كبيرة لصندوق بيتكوين من «ثري آي كيو»، لأن الاستثمارات ستكون مؤهلة أيضًا لخطط ادخار التقاعد المسجلة في كندا وحسابات التوفير المعفاة من الضرائب.

وفي فبراير، حكمت لجنة الأوراق المالية في أونتاريو ضد اقتراح ثري آي كيو لإطلاق صندوق بيتكوين المنظم. ومع ذلك فقد استأنفت الشركة القرار وفازت في نهاية المطاف بموافقة منظم السوق في كندا لإطلاق الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *