الأربعاء 16 ربيع الأول 1441ﻫ 13-نوفمبر-2019م

صندوق «الخبير ريت» يوقع اتفاقية تحوط مع البنك السعودي الفرنسي

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الخبير المالية، عن أن صندوق «الخبير ريت» وقع أمس الثلاثاء، اتفاقية تحوط متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية مع البنك السعودي الفرنسي.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم نشر على «تداول»، أن الاتفاقية جاءت لتثبيت هامش ربح التسهيلات الموقعة مع مصرف الراجحي بقيمة 420 مليون ريال، بنسبة ثابتة وقدرها 4.69% سنوياً، وذلك لحماية عوائد الصندوق من تقلبات هامش الربح، وذلك حتى تاريخ 10 يناير 2024.

كانت «الخبير المالية» وقعت في فبراير الماضي، اتفاقية تمويل بقيمة 420 مليون ريال بين صندوق «الخبير ريت» ومصرف الراجحي، وبأجل استحقاق خمسة أعوام.

و«الخبير ريت»، يعتبر صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل ومتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، يستهدف الصندوق تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية تتجاوز 9% سنوياً يتم توزيعها بشكل ربع سنوي.

ويتمثل الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق في تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية بنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك من خلال استثمار ما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مُدِرة للدخل في المملكة العربية السعودية (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة).

ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بالصندوق والتي ترتكز بشكل رئيسي على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال تكوين محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية التي تستوفي متطلبات أعمال نفي الجهالة والتي تشمل على دراسات التقييم العقاري وجدوى الاستثمار والدراسات الفنية والمراجعات القانونية وغيرها من الدراسات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *