الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوى ريت السعودية» يستحوذ على عقاريين جديدين في الرياض بقيمة 93 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «جدوى للاستثمار»، عن استحواذ صندوق «جدوى ريت السعودية»، على عقارين جديدين يتمثلان في برج مكتبي وعقار فندقي، في مدينة الرياض، بقيمة إجمالية بلغت 93 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الأحد، إن البرج المكتبي يقع على طريق العليا في حي الصحافة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحة العقار 3300 متر مربع ومسطحات البناء 14.9 ألف متر مربع.

وأضافت أنه تم الاستحواذ على العقار مقابل مبلغ وقدره 59 مليون ريال تم تمويلها من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من البنك السعودي الفرنسي، مع العلم بأن العقار مؤجر على جهة حكومية بمبلغ 6 ملايين ريال سنوياً ويحمل عائد أولي بنسبة 10.2% وذلك بتاريخ 28 يونيو 2018 لفترة إيجار تمتد لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد تلقائيا لمدة مماثلة.

وأوضحت أن العقار الفندقي يقع على طريق أنس بن مالك في حي الياسمين بمدينة الرياض حيث تبلغ مساحة العقار 3640 متر مربع ومسطحات البناء 8597 متر مربع، وتم الاستحواذ على العقار مقابل مبلغ وقدره 34 مليون ريال تم تمويلها من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من البنك السعودي الفرنسي.

تجدر الإشارة إلى أن العقار مكون من فندق مؤجر على شركة بودل للتجارة بمبلغ 2.2 مليون ريال سنوياً مع زيادة سنوية بمقدار 10% كل ست سنوات، و6 معارض تجارية تبلغ إيجاراتها المتوقعة 900 ألف ريال سعودي لكل سنة، وتبلغ أجمالي الإيجارات المتوقعة من العقار 3.1 مليون لكل سنة ويحمل عائد أولي بنسبة 9.1%، فيما تبلغ عدد السنوات المتبقية من عقد الفندق 15 عاماً.

وبينت الشركة أن الأثر المالي للصفقتين يتوقع أن يكون إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الرابع من العام 2019، مؤكدة أنه لا يوجد أطراف ذو علاقة في هذه الصفقتين.

وصندوق جدوى ريت السعودية هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال بهدف توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *