الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق رؤية 2 لمجموعة «سوفت بنك» يجمع ملياري دولار لدعم الشركات الناشئة

صناديق - وكالات

جمعت مجموعة «سوفت بنك» اليابانية ما يقرب من ملياري دولار لصندوق الرؤية الثاني حتى تتمكن من البدء في دعم الشركات الناشئة، وفقًا لشخصين مطلعين على الأمر لوكالة «بلومبرج».

وتُعرف هذه المرحلة من عملية جمع الأموال بالإغلاق الأول، وسيستمر سوفت بنك في جمع الالتزامات، ورفض متحدث باسم صندوق الرؤية التعليق.

وقالت «سوفت بنك» في يوليو إن صندوق الرؤية الثاني الخاص بها سيكون أكبر من الصندوق الأول، الذي سجل أرقام قياسية في عام 2017 من خلال جمع ما يقرب من 100 مليار دولار.

وهذه المرة، قالت سوفت بنك إنها تسيطر بشكل أكبر، حيث خصصت 38 مليار دولار من رأس مالها واستبدلت المملكة العربية السعودية، التي كانت أكبر مستثمر في الصندوق الأول.

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كان هناك أي مستثمرين خارجيين في الصندوق الثاني. تم الإعلان عن صندوق الرؤية الأصلي في أكتوبر 2016 ، لكنه استغرق سبعة أشهر أخرى لإغلاقه الرئيسي الأول مع التزامات بقيمة 93 مليار دولار.

وأفادت بلومبرج نيوز في السابق، بأن صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية وشركة مبادلة للاستثمار في أبو ظبي، اللتين ساهمتا بمبلغ 45 مليار دولار و15 مليار دولار، على التوالي، في الصندوق الأول، يعكفان على إعادة النظر في مقدار المبلغ المراد وضعه في الصندوق الجديد.

وبحسب المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتهم، إن المحادثات مع المملكة العربية السعودية ما زالت مستمرة. أخبرت مبادلة مؤخرًا بلومبرج نيوز أنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستستثمر.

قالت سوفت بنك إنه من المتوقع أن يقوم الصندوق الثاني بجمع الأموال من آبل ومايكروسوفت وهون هاي للصناعات الدقيقة التايوانية (فوكسكون)، وصندوق الثروة السيادية في كازاخستان.

وقام صندوق الرؤية الثاني لشركة سوفت بنك باستثمار واحد على الأقل بالفعل، وقد شارك مؤخرًا في جولة لتمويل خدمة العقارات الصينية عبر الإنترنت (Beike Zhaofang). كانت الشركة قد جمعت في السابق 800 مليون دولار من المستثمرين في مارس الماضي، حسبما ذكرت (Caixin) في ذلك الوقت.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *