الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

مالكو «الراجحي ريت» يوافقون على زيادة أصول الصندوق إلى 2.4 مليار ريال للاستحواذ على أصول جديدة

صناديق - وكالات

أعلنت شركة «الراجحي المالية»، عن أن مالكي وحدات صندوق «الراجحي ريت» وافقوا في اجتماعهم الخميس الماضي، على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من 1.72 مليار ريال إلى 2.41 مليار ريال، كحد أقصى بغرض الاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأحد نشر على «تداول»، أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على الشروط والأحكام المعدلة للصندوق، والتي تشمل تحديث زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق وحجم الصندوق وعدد وحدات الصندوق والتعريفات ومخاطر الصندوق وآلية زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق وآلية التخصيص.

كانت هيئة السوق المالية السعودية، وافقت مطلع الشهر الماضي على طلب شركة الراجحي المالية – مدير الصندوق – لزيادة إجمالي قيمة أصول «الراجحي ريت» عن طريق طرح وحدات إضافية للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

يشار إلى أن «الراجحي ريت» وقع مذكرة تفاهم مع شركة الخليج للتدريب في مارس الماضي لبيع وإعادة تأجير 3 عقارات من ممتلكاتها التعليمية، وتم تمديد المذكرة هذا الأسبوع حتى 30 نوفمبر الجاري.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *