الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مشاركة ريت» تنهي إجراءات تحويل مشروع الخرج بلازا من حق انتفاع إلى ملكية حرة

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مشاركة المالية بصفتها مديراً لصندوق «مشاركة ريت»، عن إتمام إجراءات تحويل مشروع الخرج بلازا التابع للمحفظة العقارية للصندوق من مشروع حق انتفاع إلى ملكية حرة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، إن ذلك من خلال استحواذ الصندوق على كامل أرض المشروع بمقابل 25 مليون ريال وبعد الحصول على تقارير اثنين من المثمنين العقاريين التي كان متوسطها يقدر بـ 32.2 مليون ريال.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي نتيجة للنمو المستقبلي الذي يتوقعه مدير الصندوق في المنطقة لتزايد العرض والطلب، مشيرة إلى أن مساحة أرض المشروع المستهدفة تبلغ 16095 متراً مربعاً وتقع على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالقرب من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.

وأوضحت أنه سيتم تمويل هذه الصفقة من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

توقعت أن يكون الأثر المالي لعملية الاستحواذ في المحافظة على أرباح الصندوق والتقليل من مخاطر تدني معدلات صافي الأرباح إن وجدت، كما أن امتداد عقود الإيجار للمستأجرين الرئيسيين لفترة طويلة وإلزاميتها سيكون له الأثر الإيجابي على الصندوق لتحقيق الوفورات النقدية لفترات طويلة، مؤكدة عدم وجود أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

و«مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

كما تتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

يشار إلى أن المحفظة العقارية للصندوق تتوزع بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *