الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

ميفك ريت يتفق مع مجموعة كيان لتطوير أكبر أصوله «سوق شرق»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، عن توقيع اتفاقية بين صندوق ميفك ريت ومجموعة كيان لتطوير وتجديد وزيادة الإيرادات لأكبر أصول صندوق ميفك ريت «سوق شرق».

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الثلاثاء على «تداول»، أن الاتفاقية تهدف لتقديم الخدمات الاستشارية والتسويقية والدراسات اللازمة من أجل تجديد وتطوير المجمع ليتناسب مع الطراز الحديث للمجمعات التجارية ويدعم رؤية المملكة بإضافة جديدة، بالتعاون مع أعرق الشركات الهندسية المتخصصة في تصميم المجمعات التجارية.

وأوضح البيان، أنه سيتم تغيير هوية المجمع ودراسة لاستقطاب علامات تجارية إضافية لتساهم في تعزيز ربحية المشروع ليصبح مكانا مقصودا يحتوي على صالات عرض ومطاعم ومحلات للتسوق.

وبحسب البيان، من المتوقع أن يكون الأثر إيجابي على إيرادات المجمع التجاري من خلال ارتفاع سعر المتر التأجيري مما سيدعم إيرادات الصندوق كون المجمع يمثل تقريبا 50% من أصول الصندوق. لا يوجد أطراف ذات علاقة في هذه الاتفاقية.

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد «ميفك ريت» تاسع صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *