الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مُلكيّة عقارات الخليج ريت» يحصل على تمويل من بنك البلاد بـ300 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة ملكية للاستثمار، عن قيام صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» بتوقيع اتفاقية تسهيلات مصرفية إضافية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من بنك البلاد بقيمة 300 مليون ريال لمدة 5 سنوات.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول»، أن هدف الصندوق من الحصول على تمويل إضافي إلى تمويل خطة التوسع من خلال الاستحواذ على عقارات مدرة للدخل داخل السعودية بما يتماشى مع استراتيجية استثمار الصندوق ليعود بالنفع على أرباح الصندوق والتوزيعات النقدية من خلال الفرق بين دخل العقارات الجديدة بعد خصم جميع الرسوم ذات العلاقة وتكلفة التمويل.

وأضافت أنه تم الحصول على التمويل الإضافي بضمان سند لأمر ورهن للعقارات وتقديم أي ضمانات أخرى عند انخفاض قيمة الضمانات المقدمة عن الحد الذي يطلبه البنك.

ويعد بنك البلاد طرف ذو علاقة بالصندوق حيث أن شركة البلاد المالية هي أمين حفظ صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تخضع لحدود الاقتراض حسب أحكام وشروط الصندوق ولائحة صناديق الاستثمار العقاري المتداولة.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويستهدف الصندوق الاستثمار في بداية إطلاقه في العقارات بالقطاع التجاري والصناعي والسكني، ويمكن أن يستثمر في فترات لاحقاً في غيرها من القطاعات التي تحقق عوائد دورية تزيد عن متوسط العوائد المحققة للصندوق لآخر 12 شهراً، وستتركز استثمارات الصندوق في السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *