الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«نورث زون» البريطانية تجمع 500 مليون دولار لصندوقها التاسع

صناديق - وكالات

قالت شركة «نورث زون» البريطانية لرأس المال الاستثماري، إنها جمعت 500 مليون دولار لإنشاء صندوقها التاسع للاستثمار في الشركات الناشئة في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

وأضافت الشركة في بيان نشر على موقعها الالكتروني اليوم الإثنين، أن الصندوق الجديد اجتذب شركاء محدودين حاليين وجدد، وتم جمعه بسرعة قياسية، مما أظهر الاهتمام العالمي القوي بسوق رأس المال الاستثماري في مرحلة مبكرة في أوروبا.

والصندوق هو واحد من أكبر صناديق رأس المال الاستثماري المبكرة التي تم جمعها في أوروبا هذا العام.

وقال بول مورفي، الشريك العام لشركة نورث زون ومقرها لندن في مقابلة مع وكالة «بلومبرج، إنها أيضًا أكبر أداة استثمار للشركة حتى الآن.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك، فإن إستراتيجية التركيز على الشركات الناشئة في المراحل المبكرة والشيكات الأولية التي تتراوح قيمتها بين 5 ملايين و 15 مليون يورو (5.5 مليون دولار إلى 16.6 مليون دولار) لن تتغير.

وأضاف مورفي: «سنترك الكثير من الأموال لاستثمارات المتابعة»، مضيفًا أن «الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا لها جاذبية خاصة ولكنها ليست حصرية.. ونحن صندوق متخصص في ذلك ولا يوجد قطاع لا يمكننا استكشافه».

ويعتبر صندوق «نورث زون أي أكس»، من بين أكبر صناديق رأس المال الاستثماري التي تم جمعها في أوروبا حتى الآن، وواحد من عدد متزايد يجتمع أو يتجاوز نصف مليار دولار على مدار العامين الماضيين.

حقق الاستثمار في رأس المال الاستثماري في أوروبا بالفعل رقماً قياسياً هذا العام، حيث وصل إلى 28.1 مليار دولار في الأرباع الثلاثة الأولى من العام، وفقًا لتقرير صادر عن «كيه بي إم جي».

وتمتلك «نورث زون» 1 مليار يورو تحت الإدارة وفقًا لموقعها الإلكتروني، موزعة على حوالي 120 من الاستثمارات الفردية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *