الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

المستثمرون يضخون 9.7 مليار دولار في صناديق الأسهم الأسبوع الماضي

صناديق - وكالات

ضخ المستثمرون 9.7 مليار دولار في صناديق الأسهم على مدار أسبوع حتى يوم الأربعاء، مع استقبال الأسواق الناشئة أكبر تدفقاتها في عشرة أشهر تقريبا، إذ أطلق تنامي الآمال حيال اتفاق تجارة أمريكي صيني شرارة ارتفاع في الأصول عالية المخاطر، وفقًا لبيانات «بنك أوف أمريكا ميريل لينش».

وشهدت صناديق الذهب نزوحا بلغ 1.7 مليار دولار، هو الأكبر منذ ديسمبر 2016، بينما استقطبت أصول عالية المخاطر مثل أسهم الأسواق الناشئة 3.3 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز».

وأضاف البنك أن السندات التي تعتبر ملاذا آمنا اجتذبت 4.2 مليار دولار.

وقال البنك نقلا عن بيانات «إي.بي.إف.آر» إن صناديق الأسهم الأوروبية جذبت تدفقات للأسبوع الرابع على التوالي، وبلغت 1.5 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر تشرين الثاني.

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش: «التحول عن الأسهم الأمريكية إلى بقية العالم يتواصل،» مشيرا إلى نزوح 400 مليون دولار عن صناديق الأسهم الأمريكية.

والمؤشر ستوكس 600 الأوروبي بصدد الأسبوع السادس له على التوالي من المكاسب، وهو على بعد نقاط قليلة من بلوغ مستوى قياسي مرتفع.

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إنه يعتقد أن أداء السوق في 2020 سيكون «شديد الاعتماد على البيانات» ويتوقع للمؤشرات الاقتصادية ذات النظرة المستقبلية مثل مؤشرات مديري المشتريات والأرباح بأن تحقق ارتفاعا مفاجئا خلال فترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر مقبلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *