الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

ساب يطلع عملاءه على المستجدات الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على الأسواق الاقليمية

صناديق - الرياض

عقد البنك السعودي البريطاني “ساب” مؤخراً ندوة “الاقتصادي” السنوية لهذا العام في العاصمة السعودية الرياض، استضاف خلالها عدد من أبرز الخبراء الاقتصاديين في مجموعة HSBC ، وحضر الندوة مجموعة من رجال الأعمال وكبار عملاء بنك ساب من الأفراد والشركات.

المتحدثون في الندوة هذا العام هم، السيد ستيفن كينغ – كبير المستشارين الاقتصاديين في HSBC، السيد ديفيد بلوم – رئيس أبحاث العملات الأجنبية في HSBC ، والسيد سايمون وليامز كبير الاقتصاديين في HSBC للشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وشرق أوروبا.

بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية ألقاها الأستاذ ماجد نجم- نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب، أكد فيها التزام ساب بدوره نحو تحقيق تطلعات الرؤية الوطنية 2030 ، ويأتي في مقدمة ذلك صناعة الحدث التاريخي الأبرز في القطاع المالي بالمملكة والمتمثل في عملية اندماج بنكي “ساب” و “الأول” لخلق ثالث أكبر بنك في المملكة، إلى جانب مساهمته الفعالة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال دعم المشاريع الكبرى، ودعم المؤسسات والشركات بمختلف فئاتها. مشيراً إلى رؤية ساب في أن يصبح البنك العالمي الرائد في المملكة.

كما قدم المتحدثون رؤيتهم للاقتصاد العالمي والعوامل المؤثرة فيه في المنظور القريب والمتوسط. حيث تحدث السيد ستيفن كينغ عن أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، وشارك السيد ديفيد بلوم في تقديم رؤيته حول العوامل المؤثرة في أسعار العملات الرئيسية، فيما تحدث سايمون وليامز عن العناصر المؤثرة في النمو الاقتصادي في المنطقة.

وفي نهاية الندوة قدم الأستاذ محمد آل الشيخ، نائب العضو المنتدب للخزينة في ساب، الشكر للمتحدثين المشاركين والعملاء لحضور هذه الندوة . وأشار إلى أبرز المبادرات الرئيسية التي تتوافق مباشرة مع رؤية 2030. مؤكداً على أن رؤية ساب تنصب نحو بناء علاقة شراكة استراتيجية مع العملاء، والعمل لايجاد حلول مصرفية مبتكرة تتوافق مع تطلعات العملاء وديناميكية الأسواق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *