الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

فيث كابيتال تستثمر في منصة «جست موب» لتنظيف المنازل في ظل ازدهار القطاع بدول الخليج العربية

صناديق – دبي

أعلن اليوم صندوق “فيث كابيتال” لاستثمارات رأس المال المخاطر، ومقره الكويت، عن استثماره الاستراتيجي إلى جانب أربعة مستثمرين بارزين في الجولة الأولية “ب” لمنصة “جست موب” – وهي خدمة للتنظيف عند الطلب مقرها دبي.

ويشكل هذا الاستثمار تأكيداً على إيمان “فيث كابيتال” بأهمية وازدهار قطاع تنظيف المنازل وبالفريق المتميز من رواد الأعمال في المشروع الناشئ.

وبصفتها أكبر المساهمين في “جست كلين”، تدعم “فيث كابيتال” برنامج التوسع المستمر والطموح للشرة التقنية التي تعمل على تحقيق تغيّر ملموس في قطاع المغاسل بالمنطقة. وسيساهم هذا الاستثمار في انسجام أعمال “جست كلين” و “جست موب” وترسيخ الإيمان بالإمكانات الواعدة في كلا القطاعين.

في هذا السياق قال محمد جعفر، الرئيس التنفيذي لدى فيث كابيتال وجست كلين: “يسعدنا تأكيد استثمارنا في جست موب، إذ أننا نؤمن بأهمية المجال وإمكانات النمو الهائلة فيه. كما نؤمن بأننا نتشارك التزاماً تجاه تحقيق التقدم في قطاع سار دون الاعتماد على التقنية لوقت طويل.”

من الجدير بالذكر أن “جست كلين” تقدم خدماتها لكل من الأفراد والمؤسسات عبر تطبيق للمغاسل و وتقديم البرمجيات اللازمة لإدارة المغاسل SaaS بالإضافة إلى تنمية الخدمات اللوجستية المقدمة للعملاء في كل من الإمارات والكويت والبحرين والسعودية.

أما “جست موب” فتعمل حالياً في 11 مدينة خليجية لتمكين المستخدمين من ترتيب مواعيد التنظيف مرة أو مرتين في الأسبوع أو عند الحاجة من خلال الاستعانة بالمختصين الموثوقين لتنظيف المنازل.

بدوره قال علي كاقطاي أوزكان، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لدى “جست موب”: “بفضل الزخم الذي نحققه من خلال استثمار فيث كابيتال، بات بوسعنا تحقيق قفزة نوعية للتحول الرقمي لقطاع تنظيف المنازل في دول الخليج العربية، والذي تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار. ففرص الرقمنة المتاحة في القطاع هائلة وغير مطروقة من قبل، وسنعمل جاهدين لدفع عجلة التقدم وصولاً بالمنطقة إلى المستقبل الرقمي.”

وتحدث كرم كويوشو، المؤسس الشريك في “جست موب” قائلاً: “نتطلع إلى هذه الشراكة التي ستمكننا من تحقيق رؤيتنا الرامية لإيجاد منصة متكاملة تجمع كل ما يتعلق بخدمات المنازل. ومن خلال هذا الاستثمار، أصبح بوسعنا التركيز على تطوير هذا المجال التقليدي وإدخال التقنيات المتطورة إليه.

في تعليقه على الاستثمار قال عذبي العنزي، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لدى “جست كلين”: “لا شك في أن هذه الخطوة تمثل تطوراً إيجابياً لقطاعين أساسيين في مجال التنظيف – كما أنها خطوة بالغة الأهمية في مسيرة تحديث قطاع التنظيف وربطه بالتقنيات المتطورة، وهو أمر تؤمن جست كلين بأهميته منذ بداياتها.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *