الأربعاء 15 شوال 1445هـ 24-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«كيه.كيه.آر» الأمريكية تسعى لجمع 12.5 مليار دولار لصندوق الاستحواذ في آسيا

صناديق - وكالات

تسعي شركة الاستثمار الأمريكية «كيه.كيه.آر» التي تدير عدة فئات بديلة من الأصول، بما في ذلك الأسهم الخاصة والطاقة والبنية التحتية والعقارات والائتمان من خلال شركائها الاستراتيجيين وصناديق التحوط، لجمع 12.5 مليار دولار لصندوقها الاستحواذ الرابع الذي يستهدف آسيا، وهو حجم قياسي للمنطقة ، وفقا لوثيقة لجمع الأموال اطلعت عليها «بلومبرج».

وتظهر الوثيقة أن الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها قد بدأت في تسويق الصندوق هذا الأسبوع، فيما يزيد المبلغ المقترح بمقدار الثلث عن صندوقه السابق البالغ 9.3 مليار دولار الذي تم جمعه في عام 2017، وقد تم بالفعل استثمار جزء كبير منه. ورفضت متحدثة باسم الشركة مقرها هونج كونج التعليق.

وتراهن «كيه.كيه.آر» على أن آسيا ، التي تستأثر بمعظم النمو الاقتصادي في العالم ، وستستمر أعداد المليارديرات والمستهلكين من الطبقة المتوسطة في القارة في تعزيز عملية إبرام الصفقات.

وركز الصندوق الثالث لشركة «كيه.كيه.آر» بشكل أكبر على عمليات الاستحواذ ، والسيطرة على الشركات في الهند وأستراليا. وقد حقق هذا الصندوق عائدات صافية بلغت 43 ٪. كما جمعت الشركة حوالي 6.5 مليار دولار هذا الشهر للحصول على أحدث صندوق استحواذ أوروبي ، والذي سيركز على المعاملات في أوروبا الغربية.

وتستغل «كيه.كيه.آر» سوق رأس المال بعد أن استثمرت 3.87 مليار دولار من أحدث صندوق حرب آسيوي لها اعتبارًا من 30 سبتمبر الماضي.

وسيتجاوز الصندوق الجديد 10.6 مليار دولار التي جمعتها شركة الاستثمار الصينية هيلهاوس كابيتال جروب العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *