الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

254 مليون دولار صافي قيمة أصول «الإمارات دبي الوطني ريت» بنهاية سبتمبر الماضي

صناديق – دبي

أعلنت «الإمارات دبي الوطني ريت» وهي شركة استثمار عقاري متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتديرها شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، والمدرجة في بورصة «ناسداك دبي»، عن انخفاض طفيف لصافي قيمة أصولها بنهاية شهر سبتمبر الماضي، والذي بلغ 254 مليون دولار، بالمقارنة مع صافي قيمة أصول خلال الربع الذي سبقه البالغ 255 مليون دولار.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن قيمة محفظة عقاراتها بلغت 435 مليون دولار بنهاية شهر سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع 437 مليون دولار في نهاية الربع الذي سبقه، مع محفظة متنوعة بلغ مجموعها 11 عقاراً تتنوع بين الأصول المكتبية والسكنية والبديلة.

ووصل إجمالي الأموال -صافي إيرادات الإيجار الناتجة قبل حركات التقييم- التي تم جمعها من العمليات خلال فترة الستة أشهر الماضية 5 ملايين دولار، بانخفاض قدره 7.8% بالمقارنة مع فترة الستة أشهر التي سبقتها.

وبحسب بيان الشركة تعود أسباب هذه الحركة بشكل أساسي إلى انخفاض معدلات الإشغال، حيث انخفضت بنسبة 6% إلى 80% في المحفظة، وتم تسجيل معدلات إيجار متقلبة ومنخفضة نتيجةً لظروف سوق العقارات.

وبلغت القيمة الإجمالية للأصول في صندوق الاستثمار العقاري 435 مليون دولار في 30 سبتمبر 2019، كما بلغت نسبة القروض إلى القيمة 42%.

وأعلنت الشركة توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع (0.0196 دولار للسهم) عن فترة الستة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *