الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«أبردين ستاندرد» تستحوذ على آخر صندوق من إمبراطورية «نيل وودفورد» المتعثرة

صناديق - وكالات

كشفت تقرير لصحيفة «فاينانشيال تايمز»، عن أنه تم تسليم آخر صندوق من إمبراطورية نيل وودفورد الاستثمارية المتعثرة إلى «أبردين ستاندرد إنفستمنت»، مما وضع نهاية لفترة من عدم اليقين بشأن مستقبله.

وبحسب الصحيفة البريطانية، تم تجميد صندوق «نيل وودفورد للدخل المركّز» الذي تبلغ قيمته 268 مليون جنيه إسترليني من قبل مديرها «Link Fund Solutions»، في أكتوبر الماضي بعد أن قرر نيل وودفورد إغلاق شركته والاستقالة من إدارة الصندوق.

وفي رسالة إلى المستثمرين قالت «Link Fund Solutions» – أكبر مدير للأصول المدرجة في المملكة المتحدة – ستتولى إدارة Income Focus في نهاية هذا الشهر. سيتم إعادة فتح الصندوق بحلول شهر فبراير تحت اسم «أبردين ستاندرد إنفستمنت للدخل المركّز»، وسيديره تشارلز لوك وتوماس مور.

ومع ذلك، يأتي الأمر في الوقت الذي يجري فيه وودفورد محادثات استكشافية مع المستثمرين الصينيين حول إحياء حياته المهنية في مجال الاستثمار.

ويسافر وودفورد في الصين مع شريكه في العمل، كريج نيومان، الرئيس التنفيذي السابق لإدارة الاستثمار في «وودفورد»، ويلتقي بالمستثمرين المحليين المهتمين بالاستثمار في شركات المرحلة المبكرة.

وقال شخص مطلع على الأمر أن «وودفورد» شارك في الاستثمار مع المستثمرين الصينيين في هذه الأصول لعدة سنوات. تم الإبلاغ عن الخبر أولاً من قبل وكالة «بلومبرغ».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *