الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

أبوظبي كاتاليست بارتنرز تعلن عن أول 3 استثمارات مع شركات عالمية لتأسيس عمليات في أبوظبي بقيمة استثمارات 225 مليون دولار

صناديق - أبوظبي

أعلن صندوق “أبوظبي كاتاليست بارتنرز”، صندوق الاستثمارات الذي يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له، عن أول ثلاثة استثمارات له من شأنها المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للمال والأعمال. ويأتي تأسيس هذه الاستثمارات الثلاثة منسجماً مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق والمتمثلة في بناء شركات مع أبرز شركات الاستثمار والأعمال في العالم لتحقيق عوائد تجارية مجزية وتأسيس قاعدة أعمال مستدامة في أبوظبي.

وقد تم إطلاق “أبوظبي كاتاليست بارتنرز” في أبريل 2019 لتزويد الشركات بقاعدة انطلاق في أبوظبي من أجل توسعة أنشطتها وتعزيز حضورها العالمي عبر نصفي الكرة الشرقي والغربي.

وسوف تؤسس الاستثمارات الثلاثة حضوراً فعلياً في أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الذي يتيح للشركات في مختلف القطاعات الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تنشأ في أبوظبي. وقد تم الإعلان عن الاستثمارات الجديدة على هامش مؤتمر “سولت 2019” في أبوظبي.

يتمثل أول هذه الاستثمارات في شراكة استراتيجية بين مجموعة “أفينيو كابيتال”، وهي شركة استثمار عالمية مقرها في نيو يورك وتدير أصولاً استثمارية تقدر قيمتها بأكثر من 10.4 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. وقد التزم صندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز” بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لتنفيذ استراتيجية عالمية جديدة لعمليات الائتمان في أسهم القطاع الخاص على أن تتولى مجموعة “افينيو كابيتال” إدارتها من سوق أبوظبي العالمي.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال قاي هورلي، الرئيس التنفيذي في أبوظبي كاتاليست بارتنرز: “إن نجاح سوق أبوظبي العالمي في اجتذاب شركة استثمار في قامة مجموعة افينيو كابيتال يأتي تتويجاً للجهود التي ظلت تُبذل على مدى السنوات الست الماضية لبناء مركز مالي عالمي. ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تشجيع المزيد من شركات الاستثمار على تأسيس حضور لها في سوق أبوظبي العالمي.”

وقال مارك لاسري، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة أفينيو كابيتال: “نحن سعداء بالدخول في هذه الشراكة مع أبوظبي كاتاليست بارتنرز لتطوير استراتيجية عالمية جديدة لعمليات الائتمان في الأسهم الخاصة انطلاقاً من مقرنا الذي أسسناه مؤخراً في سوق أبوظبي العالمي.”

كذلك أعلن صندوق “أبوظبي كاتاليست بارتنرز” عن شراكة استراتيجية مع ” سايرس أفييشن كابيتال” للاستثمار في الطائرات ذات الممر الواحد والتي في منتصف عمرها التشغيلي والمؤجرة لخطوط الطيران في مختلف أنحاء العالم. ومن خلال مشروع مشترك بين الشركتين، وافقت “أبوظبي كاتاليست بارتنرز” على استثمار 100 مليون دولار في شركة جديدة باسم ” سايرس إيركرافت انفستمنتس” سيكون مقرها في سوق أبوظبي العالمي للاستفادة من موقعه الجغرافي بالقرب من سوق الطيران المتنامي في منطقة الخليج وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال قاي هورلي: “من المتوقع أن ينمو أسطول الطائرات العالمي بأكثر من الضعف خلال العشرين سنة القادمة ، من 22,680 في 2019 إلى 47,680 في عام 2038، ولهذا نعتقد أن هذا وقت مثالي لاستثمار هذا النمو في سوق الطيران. وتتيح لنا هذه الفرصة الاستثمار جنباً إلى جنب مع الفريق المتمرس في سايرس أفييشن كابيتال، وفي ذات الوقت المساهمة في توسعة نطاق أنشطة سوق أبوظبي العالمي بارتياد قطاعات متنوعة.”

ومن جهته، قال هوارد ميللر، الرئيس التنفيذي لشركة سايرس أفييشن كابيتال: “تستهدف سايرس أفييشن كابيتال وأبوظبي كاتاليست بارتنرز تطوير شركة سايرس أفييشن انفستمنتس لتصبح شركة رائدة في مجال تأجير الطائرات التي في منتصف عمرها التشغيلي. ولا شك في أن هذه الشراكة الجديدة ستنطلق بقوة، بفضل بنية الأعمال عالمية المستوى المتوفرة في أبوظبي، ونحن نتطلع للعمل معاً من أجل تحقيق هذا الطموح.”

ومن ناحية أخرى، استثمرت أبوظبي كاتاليست بارتنرز 25 مليون دولار أمريكي مع شركة “فريدوم أسيت مانجمنت”، وهي شركة يوجد مقرها في سوق أبوظبي العالمي وتعمل في مجال إدارة الاستثمار وتطمح لتوسعة نطاق خدماتها. وسوف تقدم “أبوظبي كاتاليست بارتنرز” الدعم التمويلي لشركة “فريدوم أسيت مانجمنت” من أجل تحقيق المزيد من النمو.

إن ما تتمتع به أبوظبي من أمان واستقرار، إلى جانب جاذبية سوق أبوظبي العالمي كوجهة استقطاب لأصحاب رؤوس الأموال والخدمات المصرفية الشخصية وخدمات إدارة الأموال، يجعل منها الاختيار الطبيعي لشركة فريدوم أسيت مانجمنت التي تسعى لتوسعة نطاق منتجاتها وخدماتها المبتكرة لخدمة عملائها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *