الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «البلاد للأسهم الخليجية للدخل» يوزع أرباح نقدية 139.816 ألف ريال عن الفترة الثانية لعام 2019

صناديق - الرياض

أعلنت شركة البلاد المالية عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق «البلاد للأسهم الخليجية للدخل» بقيمة 139.816 ألف ريال ملايين عن الفترة الثانية لعام 2019 على النحو التالي:

وذكرت الشركة في بيان لها، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 20.479 مليون وحدة قائمة.

وقالت إن قيمة الربح الموزع تبلغ 0.00683 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 0.68%.

وأشارت إلى أن نسبة التوزيع تبلغ 0.81% من صافي قيمة الأصول كما في 27 نوفمبر 2019.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات ستكون بنهاية يوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر 2019، وسيتم دفع التوزيعات خلال 10 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق.

كما يود مدير الصندوق تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ويهدف صندوق «البلاد للأسهم الخليجية للدخل» إلى الاستثمار في محفظة متنوعة من أسهم الشركات المدرجة بالسوق الخليجي بالإضافة إلى الاكتتابات الأولية وأدوات النقد المتوافقة مع المعايير الشرعية بهدف تنمية رأس المال من خلال تحقيق عوائد ايجابية على المدى الطويل. تتميز هذه الشركات بتوزيعاتها النقدية لحملة الاسهم. ويهدف الصندوق إلى توزيع الأرباح الرأس مالية والأرباح من التوزيعات النقدية المحققة على مالكي الوحدات بشكل نصف سنوي (مايو ونوفمبر) وبحد اقصى 5% سنوياً من صافي اصول الصندوق.

كما يهدف الصندوق لتحقيق عوائد تزيد عن المؤشر الإرشادي للصندوق وهو مؤشر ستاندرد أند بورز للأسهم الخليجية ذات التوزيعات النقدية المطابق للشريعة الإسلامية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *