الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الخليج للتدريب» توقع عقد بيع أحد العقارات التعليمية لصندوق الراجحي ريت بـ 244.5 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم، عن توقيعها بتاريخ أمس عقد بيع أحد العقارات التعليمية المتفق عليها في مذكرة التفاهم الخاصة ببيع وإعادة تأجير ثلاثة عقارات تعليمية من ممتلكات الشركة إلى صندوق «الراجحي ريت»، بقيمة تبلغ نحو 244.5 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء نشر على «تداول»، إلى أن الصفقة تتضمن حصول صندوق «الراجحي ريت» على موافقة هيئة السوق المالية وملاك الصندوق على الشراء وقد تم الحصول على هذه الموافقة، وسداد جزء من قيمة العقار من خلال إصدار 13.61 مليون وحدة جديدة من الصندوق ، وسداد المبلغ المتبقي نقدا، وإعادة استئجار شركة الخليج للتدريب والتعليم لهذا العقار لمدة 15 عاما اعتبارا من تاريخ نقل الملكية في 24 ديسمبر 2019، وذلك بموجب عقد إيجار سنوي قدره 18.94 مليون ريال، مع زيادة الإيجار السنوي بنسبة 7.5% كل خمس سنوات.

ويتمثل الأصل في مدرسة رواد الخليج العالمية، الذي يقع في حي الزهور في شمال شرق الدمام، شارع أنس بن مالك، ويشمل الموقع على قطعة أرض مساحتها 20.21 ألف متر مربع، بمساحة بناء 25.80 ألف متر مربع.

وأضافت أنه من المتوقع أن تساعد عملية البيع وإعادة التأجير على توفير السيولة النقدية المقيدة في الأصول واستخدام تلك العائدات لدعم المركز المالي والتوسعات المستقبلية بقطاعات الشركة.

وأوضحت أنه سيتم استخدام عوائد البيع في شراء أسهم في «الراجحي ريت»، وتسديد بعض الديون طويلة الأجل لتخفيض الأعباء التمويلية.

كانت شركة الراجحي المالية أعلنت أمس عن إتمام صندوق «الراجحي ريت» لعملية الاستحواذ على عقار جديد وهو مدرسة رواد الخليج العالمية يقع على طريق أنس بن مالك، الدمام بقيمة شرائية تبلغ 244.5 مليون ريال، مبينة أنه جزء من عملية زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق التي تمت الموافقة عليها.

ووقعت شركة «الخليج للتدريب» في مارس الماضي مذكرة تفاهم مع صندوق  «الراجحي ريت» لبيع وإعادة تأجير 3 عقارات من ممتلكاتها التعليمية.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *