الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الراجحي المالية»: نسبة تغطية طرح زيادة أصول «الراجحي ريت» 78.63% بمبالغ اشتراك 116.6 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الراجحي المالية»، عن نتائج الطرح العام المتعلقة بزيادة إجمالي قيمة أصول صندوق «الراجحي ريت»، حيث بلغت نسبة التغطية 78.63 %، وبلغ عدد المشتركين 16.03 ألف مشترك، وبإجمالي مبلغ اشتراك  116.62 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على «تداول»، إن إجمالي عدد الوحدات المطروحة بلغ 16.85 مليون وحدة وبلغ عدد الوحدات المكتتب فيها 13.25 مليون وحدة، لافتة إلى أن مدير الصندوق سيقوم بإكمال تخصيص الوحدات لمالكي الوحدات خلال 15 يوم عمل من تاريخ إقفال فترة الطرح.

وأضافت أن مدير الصندوق سيكمل عملية الاستحواذ على ثلاثة عقارات تعليمية من شركة الخليج للتدريب والتعليم من خلال إصدار وحدات جديدة من صندوق «الراجحي ريت»، كاشتراك عيني وسداد المبلغ المتبقي نقداً من خلال المبلغ المتحصل عليه من عملية الطرح العام والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع الضوابط الشرعية.

وفي ذات السياق، أعلنت الشركة في بيان منفصل، عن مشاركتها في الطرح العام المتعلق بزيادة إجمالي قيمة أصول «الراجحي ريت» بمبلغ 30 مليون ريال، مبينة أن مشاركتها تعادل 20.23% من حجم الطرح العام النقدي المتاحة للجمهور.

كانت «الراجحي المالية» أعلنت موعد بدء الاشتراك في زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق «الراجحي ريت» وذلك عن طريق طرح عام للمستثمرين اعتباراً من يوم الخميس 12 ديسمبر 2019 وحتى يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019.

وكان مالكو وحدات صندوق «الراجحي ريت» وافقوا على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من 1.72 مليار ريال إلى 2.41 مليار ريال، كحد أقصى بغرض الاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *