الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الراجحي ريت» يستحوذ على عقاريين بالرياض بقيمة 230 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية، عن إتمام صندوق «الراجحي ريت» عملية الاستحواذ على عقارين جديدين كجزء من عملية زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا، بقيمة شرائية بلغت نحو 230 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الأربعاء، إن العقار الأول يتمثل في مدارس رواد الخليج العالمية بالرياض بقيمة شرائية 210 ملايين ريال، تم دفع جزء من قيمته من خلال إصدار 11.69 مليون وحدة جديدة من الصندوق، وسداد المبلغ المتبقي نقداً.

وقالت الشركة، إن العقار يقع في حي المغرزات بالرياض، في شارع الأمير مقرن بن عبد العزيز، المملكة العربية السعودية، ويشمل الموقع على قطعة أرض مساحتها نحو 16 ألف متر مربع، بمساحة بناء 39 ألف متر مربع.

وأضافت أن العقار مستأجر بالكامل من قبل شركة الخليج للتدريب والتعليم، بعقد إيجار سنوي قدره 16.3 مليون ريال سعودي. سيتم زيادة الإيجار السنوي بنسبة 7.5 % كل خمس سنوات، ويمتد عقد الإيجار مع شركة الخليج للتدريب والتعليم لمدة 15 سنة تبدأ من تاريخ نقل الملكية، أي في تاريخ اليوم 25 ديسمبر 2019.

ويتمثل العقار الثاني في مدارس براعم رواد الخليج العالمية تقع على حي الصحافة، الرياض، بقيمة شرائية تبلغ 20 مليون ريال، تم دفع جزء من قيمته من خلال إصدار 1.11 مليون وحدة جديدة من صندوق الراجحي ريت وسداد المبلغ المتبقي نقداً.

ولفتت إلى أن العقار يقع في حي الصحافة، شارع الأمير عبد الله بن سعود بن عبد الله صنيتان آل سعود في الرياض، يشمل الموقع على قطعة أرض مساحتها 1830 مترا مربعا، بمساحة بناء 2549 مترا مربعا.

وبينت أن العقار مستأجر بالكامل من قبل شركة الخليج للتدريب والتعليم، بعقد إيجار سنوي 1.55 مليون ريال سعودي. سيتم زيادة الإيجار السنوي بنسبة 7.5 % كل خمس سنوات، يمتد عقد الإيجار مع شركة الخليج للتدريب والتعليم لمدة 15 سنة تبدأ من تاريخ نقل الملكية، أي في تاريخ 25 ديسمبر 2019.

وتوقعت الراجحي المالية في بيانها أن تكون نتيجة هذا الاستحواذ إيجابية على الأداء المالي المستقبلي للصندوق، مؤكدة عدم وجود أطراف ذات علاقة في عملية الاستحواذ باستثناء مصدر التمويل الذي تم الحصول عليه من خلال تسهيلات مصرفية من مصرف الراجحي.

كانت شركة الراجحي المالية أعلنت أمس عن إتمام صندوق «الراجحي ريت» لعملية الاستحواذ على عقار جديد وهو مدرسة رواد الخليج العالمية يقع على طريق أنس بن مالك، الدمام بقيمة شرائية تبلغ 244.5 مليون ريال، مبينة أنه جزء من عملية زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق التي تمت الموافقة عليها.

ووقعت شركة «الخليج للتدريب» في مارس الماضي مذكرة تفاهم مع صندوق  «الراجحي ريت» لبيع وإعادة تأجير 3 عقارات من ممتلكاتها التعليمية.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *