الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

بعد حصولها على مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة .. «لوسيد موتورز» الأمريكية تطلق منشأة صناعية كبري

صناديق - وكالات

بدأت شركة «لوسيد موتورز»، الأمريكية الناشئة لصناعات السيارات الكهربائية في إقامة منشأتها الصناعية الكبرى بولاية أريزونا والذي سيستخدم في تصنيع أولى السيارات الكهربائية للشركة «لوسيد آير» في أواخر عام 2020.

وفي سبتمبر 2018 حصلت «لوسيد موتورز»، على مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي (صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية)، والذي قالت الشركة في ذلك الوقت إنه سيتم استخدامه لتمويل الإطلاق التجاري لشركة «لوسيد آير».

وقالت شركة لوسيد للسيارات إنها ستستثمر أكثر من 700 مليون دولار في مصنع كاسا غراندي بحلول منتصف عام 2020.

قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لشركة CTO في «لوسيد موتورز»: «إن (لوسيد آير) عبارة عن مركبة كهربائية متطورة تم تصميمها وهندستها وتوجيهها للتصنيع بالكامل في أمريكا».

وأضاف: «نحن فخورون للمضي قدماً في التزامنا بتصنيع (لوسيد آير) في مصنع (كاسا غراندي) مع المستثمرين الداعمين، وفريق متميز من المصممين والمهندسين، واستراتيجية منتجات تمتد إلى ما هو أبعد من الجو، نتوقع اليوم أن نكون مجرد بداية لوجود طويل الأمد في هذه المدينة الحيوية».

توفر منشأة (كاسا غراندي) في (لوسيد آير) 4800 وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2029. ومن المقدر أيضًا أن ينتج عن ذلك إيرادات تبلغ 32 مليار دولار للمدينة والمقاطعة على مدار 20 عامًا.

وقال حاكم ولاية أريزونا دوغ دوسي في بيان إن جذب شركة سيارات عالية التقنية مثل «لوسيد موتورز»، هو شهادة على موهبة أريزونا وبيئة العمل والموقع الجغرافي.

وتقول «لوسيد موتورز»، إنها اختارت هذا الموقع بعد بحث شمل 13 ولاية أمريكية و 60 موقعًا. وأضافت إنها اختارت المنطقة استنادًا إلى مناخ الأعمال والبنية التحتية والموهبة والموقع وسلسلة التوريد في منطقة أريزونا سونورا.

تأسست شركة «لوسيد موتورز»، قبل 10 سنوات باسم ومهمة مختلفين. ثم سميت Atieva، وركزت الشركة على تكنولوجيا بطارية السيارة الكهربائية حتى عام 2016، عندما غيرت اسمها لأنها تحولت إلى إنتاج السيارات الكهربائية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *