الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ريفيان» تجمع تمويل 1.3 مليار دولار من الصناديق الاستثمارية لطرح سياراتها الأولى في 2020

صناديق - وكالات

جمعت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية «ريفيان» استثمارات مالية جديدة بقيمة 1.3 مليار دولار ضختها شركات «أمازون» للتجارة الإلكترونية و«فورد موتور» للسيارات، وصناديق الاستثمار الذي تقدم شركة «تي.رو برايس أسوشيتس» الخدمات الاستشارية لها وصناديق الاستثمار التي تديرها شركة «بلاك روك» للاستثمار المالي.

ووفقا لوكالة «بلومبرج» إن الأموال المتولدة من رابع استثمار رئيسي لشركة «ريفيان» هذا العام تعزز إجمالي الأموال التي تم جمعها إلى 2.85 مليار دولار.

وقالت شركة بليموث، ومقرها ميشيغان، إن أمازون وفورد والصناديق التي تديرها شركة بلاك روك شاركت في الجولة.

ولم تكشف «ريفيان» أي تفاصيل أخرى هذه الاستثمارات، كما لم تعلن عن انضمام أي أعضاء جدد إلى مجلس إدارتها نتيجة ضخ هذه الاستثمارات.

وقال آر.جيه سكارينج مؤسس «ريفيان» ورئيسها التنفيذي: «هذه الاستثمارات تؤكد الثقة في فريقنا ومنتجاتنا وتكنولوجيتنا واستراتيجيتنا. ونحن سعداء للغاية بدعم هؤلاء المساهمين الكبار».

يذكر أن هذه هي رابع جولة تنفذها ريفيان لجمع الأموال خلال العام الحالي. كانت ريفيان قد أعلنت في فبراير الماضي استقطاب استثمارات مالية قيمتها 700 مليون دولار بقيادة أمازون. وفي أبريل الماضي أعلنت ضخ فورد موتور 500 مليون دولار إليها. وفي سبتمبر الماضي استثمرت كوكس أوتوموتيف 350 مليون دولار في «ريفيان».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *