الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ساب» يسهم في تطوير مستقبل التمويل التجاري بالمملكة

صناديق - الرياض

قدم البنك السعودي البريطاني (ساب) مرئياته حول تطوير مستقبل التمويل التجاري بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال النقاش الدائر في جلسات الحوار للقمة السنوية السابعة لتمويل التجارة السعودية، والتي حضرها نخبة من صناع القرار وكبار الخبراء والمختصين والقياديين في قطاع التمويل التجاري من مختلف المؤسسات الحكومية والتجارية.

بالإضافة إلى مشاركته في طرح الحلول وتبادل الأفكار لتطوير أدوات التمويل التجاري خلال جلسات القمة، ومناقشة قوانين واستراتيجيات وتوجهات تمويل التجارة التي تساهم في رسم معالم الاقتصاد السعودي عبر النشاط التجاري، رعى ساب أعمال هذه القمة كـ “راعي بلاتيني” باعتبارها الحدث الأهم والأكثر تأثيراً في قطاع التمويل التجاري بالمملكة. كما تسلم ساب جائزة “أفضل بنك لتمويل السلع”.

هذا، وقد شارك الاستاذ أحمد العلوي، رئيس إنشاء الإعمال و إستشارات العملاء في ساب، بورقة عمل تحت عنوان ” الاتجاهات والتحديات في التمويل التجاري السعودي في عام 2020″ ناقش خلالها آثار الحروب التجارية العالمية على التجارة السعودية، والفرص الجديدة في تغيير البيئة التنظيمية المحلية، ومنتجات التجارة الجديدة والقيمة التي يمكن أن تضيفها إلى السوق السعودي. فيما قدم السيد شون بوي، مدير منتجات الأعمال للتجارة العالمية والتموينات المستحة في ساب، ورقة عمل بعنوان ” رقمنة سوق التمويل التجاري السعودي كجزء من الاتجاه العالمي”، أكد فيها أن التمويل التجاري مقبل على نمو غير مسبوق، مشيراً إلى الفوائد التي تعود على البنوك والعملاء في المملكة نتيجة لذلك. وتحدث أيضاً عن أهمية تطوير المعايير والمنتجات الرقمية العالمية فيما يتعلق بالتمويل، وشدد على أهمية الرقمنة باعتبارها عاملاً مهماً لرفع معدل الشفافية، وتطوير السوق الثانوية.

ومن الجدير بالذكر، أن ساب يعتبر أحد البنوك الرائدة في مجال تمويل التجارة، وحقق الأولولية في طرح العديد من المنتجات والخدمات الهادفة لتعزيز دور التمويل التجاري، سعياً لتحفيز الاقتصاد وتنمية قطاعات الأعمال، باعتبارها إحدى المحركات الهامة لتحقيق الرؤية الوطنية 2030.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *