الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صناديق التحوط تعزز من رهاناتها لارتفاع أسعار الخام الأمريكي لأعلى مستوى

صناديق - وكالات

عززت صناديق التحوط من رهاناتها لارتفاع أسعار الخام الأمريكي لأعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر، ما ساعد على دعم أول أسبوع كامل للنفط فوق 60 دولارًا للبرميل منذ مايو الماضي.

وارتفعت بيانات الرهان الصعودي على خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 19٪ في الأسبوع المنتهي في 17 ديسمبر 2019، حسبما أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة.

وساعد التفاؤل بشأن الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين وخفض أوبك على دفع العقود المستقبلية إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، على الرغم من أن الارتفاع قد تلاشى إلى حد ما، وفقا لما كشفت عنه وكالة «بلومبرغ».

وقال أندرو ليبو شريك رئيسي في مجموعة أبحاث السلع في نيويورك: «أتوقع أن أرى المزيد من الطول في السوق كدالة لما يبدو أنه التفاوض الناجح للمرحلة الأولى من الاتفاقية التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وكذلك اجتماع أوبك بتعهدها بخفض الإنتاج»،

وتساعد التوقعات المُحسَّنة للتجارة وتعهد أوبك بتعميق خفض الإنتاج على ارتداد النفط الأمريكي لأكثر من 30٪ هذا العام، وهو أفضل أداء منذ عام 2016. وهذا بعد انخفاض بنسبة 25٪ في 2018.

ويبدو أيضًا أن طفرة النفط الصخري في الولايات المتحدة تتباطأ وانخفضت العديد من التوقعات بشأن إنتاج البلاد من النفط الخام في العام المقبل.

وقالت ريبيكا بابين، كبيرة متداولي الأسهم في شركة «سي أى بي سي» لإدارة الثروات الخاصة، إن تقديرات الإنتاج تستمر في الانخفاض. «تم تخفيف العائد المحتمل للهبوط عن العام الماضي من خلال المرحلة الأولى من الاتفاق بين الصين والولايات المتحدة، وأوبك تبقى على موضوع استقرار الأسعار بدلاً من حصتها في السوق».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *