الأربعاء 4 ربيع الأول 1442ﻫ 21-أكتوبر-2020م

«صندوق الصناديق» يطلق الهوية الرسمية ويستثمر بدايتها في صندوقيين استثماريين

صناديق - الرياض

كشفت شركة صندوق الصناديق “جدا” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة عن الهوية الرسمية اليوم في حفل كبير أقيم في الرياض حيث أعلن الرئيس التنفيذي للصندوق أ.عادل العتيق الهوية الرسمية للشركة.

وخلال الحفل الرسمي لتدشين الشركة وقع الرئيس التنفيذي أ.عادل العتيق على أول اتفاقيتين معلناً بذلك أشارة الانطلاق وذلك مع مدراء صناديق الاستثمار في شركتي رائد فينشر وفيجن فينشر.

وتعمل شركة صندوق الصناديق “جدا” في الاستثمار في صناديق رأس المال الجريء وصناديق الملْكِية الخاصة، وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص في استثماراته.

وتعد الشركة أحد صناديق الاستثمار المهمة التي تهدف إلى دعم وتطوير قطاع رأس المال الجريء من خلال تطبيق أفضل الممارسات وبناء منظومة عمل متكاملة بغرض زيادة فرص المؤسسات الناشئة والأعمال الصغيرة والمتوسطة في الوصول إلى رأس المال.

ويأتي تأسيس الصندوق كأحد المبادرات الرامية لتفعيل دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من خلال تحفيز الاستثمارات المتعلقة برأس المال الجريء والملْكِية الخاصة.

وسيقوم الصندوق، الذي يبلغ رأسماله 4 مليارات ريال سعودي، بدور فعّال في جهود تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تمكين نمو القطاع الخاص ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساسي في نمو الاقتصاد وخلق فرص العمل بالإضافة إلى دعم الابتكار وتعزيز الصادرات، وسيتمثل دوره بالاستثمار في صناديق رأس المال الجريء والملكية الخاصة وفق الأسس التجارية.

وستنعكس إنجازات “صندوق الصناديق ” في المساهمة في الناتج المحلي بحوالي 400 مليون ريال بنهاية 2020م وتوفير أكثر من 2.600 وظيفة، ومن المتوقع أن تصل مساهمته في الناتج المحلي إلى حوالي 8.6 مليار ريال وأن يوفر ما يقارب 58 ألف وظيفة بنهاية 2027م.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *