الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444ﻫ 4-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «المشاعر ريت» يستحوذ على 8 مستودعات في الرياض بقيمة 129.2 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية، عن توقيع اتفاقية لاستحواذ صندوق «المشاعر ريت» على 8 مستودعات في مدينة الرياض مقابل 129.15 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على «تداول»، أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق، مضيفة أن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقارات هي 3 أشهر من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وتوقعت الشركة، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام، والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الأول من العام 2020 في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة.

وقالت إن العقار يقع في حي طيبة بمدينة الرياض على طريق الخرج جنوب الطريق الدائري الجنوبي، وعبارة عن 8 مستودعات نموذجية مقامة على أرض مساحتها الإجمالية 85 ألف متر مربع وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية 64.36 ألف متر مربع.

وأضافت مسقط المالية في بيانها، أنه ستتم إعادة تأجير العقارات بالكامل على المالك الحالي للعقار لمدة 5 سنوات ملزمة بعقد إيجار سنوي صافي قدره 11.54 مليون ريال، موضحة أن هذه العقارات مؤجرة بالكامل على مستأجرين من الباطن بعقود إيجارية مجموعها 11.54 مليون ريال، كما سيزود المستأجر الرئيسي سندات لأمر تغطي كافة الإيجارات خلال مدة العقد.

ولفتت إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة غير ما تم ذكره سابقا، وأنها ستُعلن عن أي تطورات جوهرية في حينها.

وكانت السوق المالية السعودية «تداول»، أعلنت عن بدء إدراج تداول وحدات صندوق «المشاعر ريت» اعتباراً من 28 يناير 2018 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية

يذكر أن صندوق «المشاعر ريت» هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.