الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يوقع مذكرة تفاهم مع مدارس الرقي الأهلية بغرض تشييد مجمع تعليمي بالرياض

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية مدير صندوق «المعذر ريت»، عن توقيع مذكرة تفاهم تنتهي صلاحيتها في 29 فبراير 2020، مع شركة مدارس الرقي الأهلية بغرض تشييد مبنى تعليمي في حي الزهرة جنوب بمدينة الرياض، على أرض تبلغ مساحتها 7 آلاف متر.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد نشر على «تداول»، إن شركة مدارس الرقي الأهلية ستقوم باستئجار كامل المجمع (الأرض والمبنى) لمدة 26 عاماً.

وأضافت أنه سيتم استخراج التراخيص النظامية من الجهات الحكومية لبناء المجمع خلال فترة الصلاحية المذكرة وتوقيع عقد الإيجار الذي سيعلن عن تفاصيله لاحقاً.

وتوقعت أن ينعكس أثر هذا الحدث بشكل إيجابي على مالكي الوحدات، حيث سيتم تمويل تطوير المبنى من خلال التمويل المصرفي المتاح للصندوق، وينعكس أثر ذلك بشكل إيجابي من خلال استفادة مالكي الوحدات من الفارق بين العائد الإيجاري المحقق على الأصل العقاري وتكلفة التمويل ومصاريف الصندوق.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن قيمة الإيجارات وإجمالي قيمة عقد الإيجار بناءً على التكلفة النهائية للتطوير عند توقيع عقد الإيجار والذي سيعلن عنه لاحقاً.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الايجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *