الخميس 9 شوال 1445هـ 18-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«مؤسسة التقاعد» و«الرياض المالية» توقعان اتفاقية للاستثمار في صندوق استثماري عقاري لتطوير أرض المؤسسة

صناديق - الرياض

وقعت المؤسسة العامة للتقاعد وشركة الرياض المالية اتفاقية استراتيجية تهدف لإقامة مشروع تجاري متعدد الاستخدامات تحت اسم بوابة العاصمة (Capital Gate) بحي الصحافة، شمال مدينة الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس صندوق استثمار عقاري لتطوير أرض المؤسسة وبناء منطقة تجارية متكاملة الخدمات بمساحات تأجيرية تقارب المائة ألف متر مربع تتضمن استخدامات مكتبية وتجارية وترفيهية، وتستفيد من البنية التحتية الملاصقة للمشروع المتمثلة بمترو الرياض والمشاريع النوعية مثل مركز الملك عبدالله المالي ومجمع الأفينيوز التجاري.

وتم توقيع الاتفاقية من جانب المؤسسة من معالي المحافظ الأستاذ محمد بن طلال النحاس ومن الرياض المالية من الرئيس التنفيذي الأستاذ سبتي بن سليمان السبتي، وذلك في مقر شركة الاستثمارات الرائدة بالمدينة الرقمية في مدينة الرياض.

كما أشار معالي المحافظ إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن خطة المؤسسة الاستراتيجية 2022 والتي تهدف إلى بناء قدرات متميزة في الاستثمار. كما تأتي هذه الاتفاقية تعزيزاً لاستثمارات المؤسسة من خلال استغلال أفضل الفرص المتاحة، وتنويع المحافظ الاستثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص بما يعود بالنفع والفائدة على موارد صناديق التقاعد التي تديرها المؤسسة.

وأوضح معالي المحافظ في إطار تصريحه أن المؤسسة تعمل حالياً على توقيع العديد من الاتفاقيات المماثلة لخلق استثمارات نوعية في العقارات التي تمتلكها المؤسسة، إضافة إلى الاستثمار في أسواق وقطاعات ذات عائد استثماري مرتفع وذي مخاطر مقبولة.

وأفاد معاليه بأن المؤسسة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير وتحسين نماذج الاستثمار، من خلال إعادة هيكلة شركة الاستثمارات الرائدة، وجذب كفاءات ذات خبرات عالية في جميع مجالات الاستثمار، وإعادة توزيع الأصول الاستثمارية، وتطوير نموذج الحوكمة والسياسات الاستثمارية مما كان له أثر إيجابي في تحسين كفاءة عمليات الاستثمار ورفع نسبة الإيرادات.

من جهته أبدى الرئيس التنفيذي للرياض المالية الأستاذ سبتي بن سليمان السبتي سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع المؤسسة العامة للتقاعد -أحد أهم المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي في المملكة العربية السعودية- والتي تعكس أهمية التعاون بين القطاعين الخاص والعام لتقديم أفضل المعايير للبيئة الاستثمارية العقارية وتعزيز مفاهيم التطوير العقاري وزيادة كفاءته في المملكة.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد وفي إطار سعيها الدؤوب لتنويع فرص الاستثمار وخلق شراكات استثمارية عملاقة، قامت بتوقيع اتفاقية مماثلة في مطلع شهر نوفمبر من العام الجاري مع شركة الموحدة للتطوير العقاري لإقامة مجمع تجاري وترفيهي في حي الحمراء بشرق مدينة الرياض على الطريق الدائري الشرقي بمساحة تبلغ خمسة وتسعين ألف متر مربع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *