الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مشاركة ريت» ينضم إلى مؤشر فوتسي إبرا/ ناريت العقاري العالمي

صناديق - الرياض

أعلنت اليوم شركة «مشاركة المالية» عن انضمام صندوق «مشاركة ريت» إلى مؤشر فوتسي إبرا/ ناريت العقاري لصناديق الريت العالمية.

ويختص هذا المؤشر بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة والشركات العقارية وعلى غرار المؤشرات العالمية الأخرى.

وكانت شركة السوق المالية السعودية (تداول) اعلنت في يونيو الماضي عن انضمامها إلى مؤشر فوتسي إبرا/ ناريت العقاري العالمي (إبرا: المنظمة العقارية الأوروبية)، وتم اختيار مجموعة من الأوراق المالية المدرجة للانضمام إلى المؤشر ومراجعتها بشكل دوري.

و«مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

وتتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة، فيما تتوزع المحفظة العقارية للصندوق بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

و«مشاركة المالية» هي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية للتعامل بصفة أصيل وإدارة صناديق الاستثمار ومحافظ العملاء والترتيب وتقديم المشورة والحفظ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *