الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مورغان ستانلي» يجمع 5.5 مليار دولار لصندوق البنية التحتية الثالث

صناديق - وكالات

أعلن «مورغان ستانلي للبنية التحتية»، فريق الاستثمار في البنية التحتية الخاصة في «مورغان ستانلي» لإدارة الاستثمارات، أنه جمع 5.5 مليار دولار لصالح صندوق «نورث هيفن للبنية التحتية للشركاء الثالث»، بعد ستة أشهر من إغلاق الصندوق لأول مرة في 19 يونيو 2019.

ويشمل «نورث هيفن للبنية التحتية للشركاء الثالث» بعضًا من أكبر المستثمرين في العالم في مجال البنية التحتية المؤسسية وأكثرها تطوراً، بما في ذلك صناديق التقاعد العامة والخاصة وصناديق الثروة السيادية وشركات التأمين.

وقال ماركوس هوتينروت، كبير مسؤولي الاستثمار في شركاء مورجان ستانلي للبنية التحتية: «نحن ممتنون للثقة والدعم من كل من شركائنا القدامى والمستثمرين الجدد.. وواثقون من أن نهجنا النشط في خلق القيمة، جنبًا إلى جنب مع منصة مورغان ستانلي، سيواصل تقديم النتائج لعملائنا».

وقال هوتينروت في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» مع إن الصندوق ، مثل سابقيه ، سيتم تنوعه عبر المناطق الجغرافية ، حيث يستثمر حوالي نصف رأس ماله في الأمريكتين ، و 40٪ في أوروبا ، وحوالي 10٪ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، مع بعض المرونة.

وتستثمر «مورغان ستانلي للبنية التحتية»، وهي منصة عالمية، في أصول وشركات البنية التحتية الخاصة مع إمكانية تحويلها إلى أصول بنية أساسية أساسية. تمشيا مع الصناديق السابقة.

وسوف يسعي «نورث هيفن للبنية التحتية للشركاء الثالث» نحو الفرص التي يمكن أن تستفيد من تحسينات الكفاءة التشغيلية ومبادرات خلق القيمة. تشمل مجالات التركيز الخاصة بالفريق النقل وتوليد الطاقة (بما في ذلك توليد الطاقة المتجددة) والبنية التحتية للغاز الطبيعي والبنية التحتية الرقمية. أعلن الفريق بالفعل عن استثمارين للصندوق: في شركة طاقة الرياح البرية الألمانية، وشركة الألياف البرتغالية، وهي أكبر شبكة ألياف في البرتغال.

ومن بين مستثمري الصندوق، صندوق التقاعد المشترك لولاية نيويورك ونظام تكساس للتقاعد في تكساس وشركة تايوان للتأمين على الحياة ، وذلك وفقًا للبيانات التي جمعتها «بلومبرغ».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *