الأحد 20 جمادى الآخرة 1443ﻫ 23-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

أصول صندوق التحوط المملوك لـ«ميلينيوم مانجمنت» تزداد بأربعة أضعاف إلى مليار دولار

صناديق - وكالات

زاد صندوق التحوط الذي أنشأه مدير استثمار سابق في «ميلينيوم مانجمنت» بأكثر من أربعة أضعاف أصوله إلى مليار دولار خلال العام الماضي ، متحدًا بذلك هجرة جماعية لرأس المال من الصناعة، وفقا لتقرير لوكالة «بلومبرج».

وكان لدى مايكل ساندلي في «ساند بار» لإدارة الأصول، الذي بدأ التداول في أغسطس 2018، حوالي 230 مليون دولار من الأصول قبل عام، وفقًا لمتحدث باسم الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها.

وعززت الطفرة التي أعقبت ذلك إطلاق صندوق في شهر أكتوبر لصديق للأفراد يقدم تعاملات يومية، وقد قفزت أصولها إلى أكثر من 600 مليون دولار من 100 مليون دولار. يتم الاحتفاظ بباقي أصول الشركة في استراتيجيتها الرئيسية.

وتأتي زيادة رأسمال «ساند بار» في وقت صعب بالنسبة لصناعة تواجه تدفقات سريعة متسارعة. عانت صناديق التحوط حوالي 120 مليار دولار من صافي السحب منذ بداية عام 2018، وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة «إي فستمنت» للأبحاث. تم تصفية أكثر من 4000 في السنوات الخمس الماضية.

ويعد الحصول على أصول بقيمة مليار دولار علامة فارقة مهمة في هذه الصناعة. حوالي 8 ٪ فقط من صناديق التحوط الأوروبية تدير أكثر من هذا المبلغ.

وانضم «ساند بار» إلى أمثال شركات صناديق التحوط الناشئة «كراك آست مانجمنت» و«سامسون روك كابيتال» في جمع الأموال في أوروبا العام الماضي.

وتدير «ساند بار» استراتيجية محايدة لسوق الأسهم. عادةً ما تتجنب هذه الصناديق التعرض لسوق الاتجاه من خلال مطابقة الرهانات على ارتفاع الأسهم مع الرهان على من يتوقعون انخفاضها. ارتفع صندوق «ساند بار ماستر» بنسبة 7.5٪ العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *