الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444ﻫ 4-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«إتش إس بي سي» يخطط لتوسعة أعمال صناديق الاستثمار المتداولة في 2020

صناديق - الرياض

يخطط بنك «إتش إس بي سي» لتوسعة طموحه في نطاق صناديقه المتداولة في البورصة في عام 2020 في خطوة تهدف إلى إنعاش أعمال إدارة الأصول المتدنية الأداء والبالغة 512 مليار دولار.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «فايننشال تايمز» ابتكر نيكولاس مورو ، الذي تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لقسم إدارة الأصول في «إتش إس بي سي» في أغسطس، سلسلة من المبادرات الرامية إلى تنشيط النمو في وقت يقوم فيه البنك المدرج في لندن بتخفيض التكاليف بقوة.

ومن المنتظر  أن يطلق «إتش إس بي سي» في النصف الأول من عام 2020 ، ثمانية صناديق من صناديق الاستثمار المتداولة توظف مقاييس بيئية واجتماعية وحوكمة للاستفادة من طلب المستثمرين المتزايد.

وقال مورو: «الجمع بين الاستثمار المسؤول وخبرة مؤسسة التدريب الأوروبية يمثل خطوة طبيعية بالنسبة لنا».

وزادت الأصول في صناديق الاستثمار المتداولة بأكثر من الضعف في عام 2019 إلى مستوى قياسي بلغ 52.4 مليار دولار في نهاية نوفمبر ، وفقًا لمؤسسة ETFGI الاستشارية في لندن.

ويخطط «إتش إس بي سي» أيضًا لتطوير منصة ETF ذات الدخل الثابت في عام 2020 وإطلاق مجموعة من صناديق تعقب المعادن النفيسة في وقت لاحق من العام.

وسيتم إنشاء حوالي 15 دورًا جديدًا في قسم إدارة الأصول لدعم هذه المبادرات في الوقت الذي تخطط فيه المجموعة الأوسع لفصل حوالي 10 آلاف وظيفة على مستوى العالم في محاولة لتوفير التكاليف.

وتم إنشاء ثلاثة أدوار رفيعة المستوى لدعم الفريق العامل تحت قيادة السيد مورو. انتقل براين هيورث إلى رئيس عالمي للأعمال المؤسسية من دوره كرئيس عالمي لاستراتيجية العميل.

تم تعيين كريستوف دي باكر، مدير مجالس إدارة الأصول والأقسام المصرفية الخاصة، كرئيس عالمي لأعمال البيع بالجملة والشراكات.

وتولى إدموند ستوكس مسؤولية مدير العمليات العالمي بعد انتقاله من منصبه كرئيس عالمي للمنتج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.