الثلاثاء 11 محرم 1444ﻫ 9-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

إطلاق أول صندوق عقاري في اليابان.. قريباً

صناديق - وكالات

سيقوم بنك القروض الزراعية الياباني «نوريتشكين بنك» بتسويق صناديق الاستثمار العقاري التي تركز على العقارات التي تحقق أهداف الاستدامة، فيما يطلق عليه الأول لصناعة إدارة الأصول المحلي، وفقا لتقرير لصحيفة «نيكاى» اليابانية.

و«نورتشوكين»، الذي نما من مؤسسة إدخار للمزارعين إلى مستثمر عالمي مع حوالي 106 تريليون ين (982 مليار دولار) في الأصول، خصصت 10 مليارات ين من أموالها الخاصة لمجموعة مختارة بعناية من صناديق الاستثمار العقاري.

تمثل هذه الخطوة أحدث مثال على تبني المستثمرين المؤسسيين اليابانيين العوامل البيئية والاجتماعية وعوامل الإدارة كدليل لتخصيص الأصول.

يتم اختيار صناديق الاستثمار العقاري باستخدام المعيار العالمي لاستدامة العقارات، والذي يأخذ بعين الاعتبار المعايير بما في ذلك صحة العمال، واستهلاك الطاقة في المباني، ووجود توليد الطاقة المتجددة.

ويعتبر حوالي 40 صناديق الاستثمار العقاري من أصل 64 تداول في بورصة طوكيو للأوراق المالية ستكون جزءًا من المحفظة، وفقًا لما قاله نوريتشكين. تم تطوير الحافظة بشكل مشترك من قبل شركة المجموعة «نورتشوكين آست مانجمنت».

ستقوم «نورتشوكين» بتطوير المنتجات الاستثمارية على أساس محفظة للمستثمرين من المؤسسات والشركات.

من المتوقع أن تتطابق عائدات المنتجات أو تتجاوز تلك الموجودة في مؤشر بورصة طوكيو للأوراق المالية، مع أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها التاريخية، حول المستثمرون المؤسسيون المزيد من الأموال إلى العقارات.

وتحتفظ «نورتشوكين» بأكثر من 60 تريليون ين من الودائع من تعاونيات المزارع ومصايد الأسماك اليابانية. أصبح البنك أحد أكبر المشترين في العالم لالتزامات القروض المضمونة، وهو نوع من الضمان يتكون من ديون الشركات المعبأة.

كما قام نظيرها المحلي، وهو صندوق الاستثمار الحكومي للمعاشات التقاعدية، بتخصيص جزء من أصوله الخاضعة للإدارة لاستثمارات الإدارة البيئية والاجتماعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.