الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

استقالة رئيس استثمارات صناديق التحوط في الصين

صناديق - وكالات

استقالت رئيس استثمارات صناديق التحوط في شركة الصين للاستثمار، ثاني أكبر صندوق سيادي في العالم، من أجل البحث عن فرص أخرى ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر لوكالة «بلومبرج»، مما زاد عدد المغادرين في صندوق الثروة السيادية البالغ 941 مليار دولار.

وقالت المصادر أن، روسلين تشانغ، العضو المنتدب في قسم الدخل الثابت والعائد المطلق في شركة الصين للاستثمار، قدمت استقالتها في الأسابيع الأخيرة.
ولم ترد «الصين للاستثمار» التي تتخذ من بكين مقراً لها على الفور على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق.

ويمتد رحيل تشانغ سلسلة من الاستقالات التنفيذية العليا في السنوات الأخيرة بما في ذلك رؤساء صناديق الأسهم الخاصة وتخصيص الأصول في الصندوق.

وتقوم شركة الصين للاستثمار، بتعزيز استثماراتها المباشرة والبديلة، بما في ذلك صناديق التحوط، لتقليل التعرض للأسواق العامة الأكثر تقلبًا. رفعت حصتها بنسبة 4.8% في عام 2018 إلى 44.1% من محفظة الصندوق في الخارج ، وفقا للتقرير السنوي لهذا العام.

وكانت تشانغ انضمت إلى «الصين للاستثمار» في أوائل عام 2009 بعد أن عملت في صناديق الوقف وصناديق صناديق التحوط التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ، وفقاً لمذكرة سير ذاتية من مؤتمر تحدثت عنه في ديسمبر.

وشملت المغادرين الآخرين من «الصين للاستثمار» تشانغ تشينغ، نائب الرئيس التنفيذي لذراع الاستثمار المباشر للصندوق ووانغ أوو ، الذي قاد إدارة الأسهم الخاصة، كما غادر وينستون ما وينيان، الرئيس السابق لمكتب «الصين للاستثمار» في أمريكا الشمالية.

وفي أوائل عام 2018. استقال لاري تشانغ، رئيس الأسهم العامة، في نهاية عام 2017 بعد خروج ديفيد تشانغ، الذي كان مديرًا إداريًا في شركة الصين للاسثمار كابيتال الفرعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.