الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«العربي للاستثمار» يطلق صندوق المبارك للصكوك السيادية السعودية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة العربي الوطني للاستثمار ، عن إطلاق صندوق المبارك للصكوك السيادية السعودية الجديد والتي تمتد فترة الاشتراك فيه من 5 يناير وحتى 8 مارس 2020، علماً أنه لا يوجد رسوم للاشتراك في هذا الصندوق.

وصندوق المبارك للصكوك السیادیة السعودية هو صندوق مفتوح مقوم بالريال السعودي ويستثمر في الصكوك السیادیة المدرجة المقومة بالريال السعودي الصادرة عن الجھات الحكومية في المملكة العربية السعودية بالإضافة لأدوات أسواق النقد مثل معاملات المرابحة والإجارة المتوافقة مع المعاییر الشرعية للصندوق وذلك حسب لائحة صنادیق الاستثمار الصادرة عن مجلس ھیئة السوق المالیة.

وكانت هيئة السوق المالية وافقت في أكتوبر الماضي على صدور قرارها المتضمن الموافقة لشركة العربي الوطني للاستثمار على طرح وحدات صندوق «المبارك للصكوك السيادية السعودية» طرحاً عاماً.

والعربي الوطني للاستثمار هي شركة مساهمة سعودية مقفلة مستقلة مملوكة بالكامل للبنك العربي الوطني وتشكل الذراع الاستثماري للبنك، وهي مرخصة من هيئة السوق المالية

ويتمثّل نشاط الشركة بالتعامل بصفة أصيل ووكيل التعهد بالتغطية والترتيب والإدارة وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية. بدأت الشركة بممارسة عملها في يناير 2008 برأسمال 400 مليون ريال سعودي مدفوع بالكامل وقد تمت زيادة رأسمال الشركة في مارس 2017 إلى مليار ريال سعودي مدفوع بالكامل.

وتقدم الشركة باقة متنوعة من الخدمات الاستثمارية والتي تتضمن المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المنتجات والخدمات التقليدية وذلك لعملائها من الأفراد والشركات. وفي حال رغبتم في الحصول على خدمات عالية المستوى في مجالات الوساطة المالية والصناديق الاستثمارية أو خدمات المشورة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *